الكويت تدخل على خط الوساطة لإنهاء حرب غزة

amer-sobah-msh3l5

عروبة الإخباري – وصل إلى الكويت، اليوم الأحد، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، على رأس وفد من قيادات الحركة ومن المقرر أن يستقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وعدد من المسؤولين مشعل والوفد الرافق له ؛ وسط أنباء تتحدث عن دور كويتي محتمل لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة منذ أكثر من عشرة أيام.

وقالت المصادر إن مشعل الذي وصل على متن طائرة أميرية قطرية من الدوحة سيلتقي عددًا من المسؤولين الكويتيين، ويجري معهم مباحثات تتناول الأوضاع في غزة، في أعقاب العدوان الإسرائيلي على القطاع.

ويضم الوفد المرافق لمشعل كلا من عزت الرشق، وصالح الماروري ومحمد نصر ، وأسامة حمدان مسؤول العلاقات الخارجية لحماس.

وأشار المصدر إلى أن الجانب الكويتي لن يقدم أي مبادرة جديدة وأنه ملتزم بالمبادرة المصرية لوقف العدوان.

وتوقع مراقبون سياسيون أن يسهم موقع الكويت السياسي، وعلاقاتها الممتازة مع عدة أطراف إقليمية متصارعة، بينها مصر وتركيا وقطر، في إقناع حركة حماس بمبادرة مصرية رفضتها سابقاً وتدعو لوقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل والحركة التي تسيطر على قطاع غزة.

وحتى الآن لم تسفر الجهود الدولية عن هدنة رغم محاولات القوى الغربية ووسطاء في المنطقة على رأسها مصر التي قدمت مبادرة لوقف إطلاق النار، وافقت عليها إسرائيل ورفضتها حركة حماس.

وأوضحت مصادر أن خالد مشعل أدرك أن الوصول إلى وقف إطلاق نار أولي في ظل الظروف والتحالفات الحالية، يجب أن يكون عبر وسيط غير قطر أو تركيا المرفوضتين إسرائيلياً، وغير مصر التي يشوب علاقات الحركة بها الشك والحذر والاتهامات المتبادلة.

 

 

شاهد أيضاً

إعلان البحرين يدعو لنشر قوات حماية وحفظ سلام أممية في الأرض الفلسطينية المحتلة

دعا إعلان البحرين، الخميس، خلال القمة العربية في البحرين، إلى نشر قوات حماية وحفظ سلام …

اترك تعليقاً