«داعش» تخيّر مسيحيي الموصل بين الإسلام أو الجزية أو القتل بالسيف

عروبة الإخباري – أصدر المسلحون المتشددون الذين يسيطرون على مناطق واسعة في العراق وسوريا، تهديدا للمسيحيين العراقيين في مدينة الموصل، فإما ان يدخلوا في الاسلام، او ان يدفعوا الجزية وفق احكام الشريعة، او يواجهون الموت بحد السيف.
الرسالة موجهة من الدولة الاسلامية في العراق والشام، المعروفة باسم «داعش»، وتم توزيعها على قيادات الاقلية المسيحية، التي بدأت بالتناقص في الايام الاخيرة.
وتقول الرسالة بأن زعيم الدولة الاسلامية «الخليفة» ابو بكر البغدادي، وافق على السماح للذين لا يريدون الدخول في الاسلام، او دفع الجزية، بأن يخرجوا من المدينة بأنفسهم فقط، خارج دولة الخلافة، وذلك بحلول ظهر اليوم، وبعدها بحسب التحذير الوارد في الرسالة فإن «السيف هو الخيار الوحيد».
وقد انذرت الدولة الاسلامية في العراق والشام المسيحيين في الموصل مهلة محددة لليوم السبت بضرورة مغادرة المدينة اذا لم يوافقوا على الشروط التي اوردها في الوثيقة والتي تضمنت الموافقة على اعتناق الدين الاسلامي والقبول بدفع الجزية كما دعت الجوامع انه بعد انتهاء تلك المهلة فسيتم مصادرة المنازل الخاصة للمسيحيين في مختلف مناطق المدينة والتصرف بها.
وقد اكدت مصادر صحة الخبر، مشيرة الى ان «العوائل المتبقية في الموصل تخرج منها بدون ان تحمل معها اي شيء، وحتى وسيلة النقل تصادر ومن لديه مال او مصوغات ذهبية تسلب منه».
كما دعا عدد من الجوامع في مدينة الموصل امس، عبر مكبرات الصوت المسيحيين لترك المدينة. وقالت في نداءاتها المتكررة ان السبب يعود الى رفض المطارنة لقاء عناصر «داعش» لاملاء شروطها على المسيحيين.
وتتخلص شروط داعش على المسيحيين في دفع الجزية او القبول باعتناق الاسلام.
وفي هذا السياق، انذر جامع ظاهر زيناوة في حي النور المسيحيين في المنطقة بالخروج منها فورا، مشيرا في الدعوة التي تم توجيهها بمكبرات الصوت الى انه سيتم تصفية من يمتنع عن تلبية هذا النداء.

شاهد أيضاً

محكمة الاستئناف في تونس تؤيد حكما بسجن الغنوشي

عروبة الإخباري – أيدت محكمة الاستئناف التونسية الجمعة حكما ابتدائيا بسجن زعيم حركة النهضة راشد …

اترك تعليقاً