تحت الهواء 18/7/2014

صدرت الإرادة الملكية السامية بترفيع وزراء مفوضين في وزارة الخارجية الى رتبة سفير اعتبارا من الخامس عشر من آب المقبل.. السفراء الجدد هم يوسف البطاينة ووليد عبيدات وصقر ابو شتال ونصار الحباشنه وحسام الحسيني.
– مجلس الوزراء قرر نقل كافة صلاحيات مدير عام هيئة التأمين الملغاة الى أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين. وشكلت لجنة جديدة لحل نزاعات التأمين برئاسة لبنى الحمود وعضوية ميرزا قونه ورولا ملكاوي ورأفت حماد.
– مجلس الوزراء وافق على تخفيض الضريبة العامة على المبيعات على الخدمات الفندقية في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي من 16 بالمائة الى 7 بالمائة.
صنارة الدستور
– رغم صدور قرار من مرجعيات إدارية عليا بأمانة عمان يوصي باغلاق عدد من محال « الكوفي شوب « المخالفة بمنطقة اللويبدة، الا أن القرار يواجه مماطلة بتطبيقه، مدير المنطقة المهندس معين عويس واجه سياسة المماطلة وتعطيل تنفيذ القرارات العليا بإبلاغ الجهات المعنية باكثر من خطاب رسمي عن واقع الحال وضرورة الاسراع بتطبيق قرارات الادارة العليا بعدل ونزاهة وشفافية بين محال اللويبدة التي أغلق بعضها وأخرى لم تطالها يد عدالة القانون لاكثر من سبب.

– أقدم أحد مرتبات شرطة السير، وقبيل اذان المغرب أمس وبعد أن وزع الضابط المناوب عليهم تمرا لكسر الصوم بتوزيع بعض مما لديه من تمر على مواطنين كانت مركباتهم تصطف بجانب مكان وقوفهم بميدان المدينة الرياضية.

– لاجئون سوريون يديرون مخبزا على سبيل الضمان في دخلة فندق الأرز بالمدينة الرياضية رفعوا سعر رغيف خبز التنور الصغير من 10 قروش الى 15 قرشا متذرعين بارتفاع أجرة الضمان الشهرية للمخبز في ظل غياب الرقابة.

– تمكّن وافد عربي خمسيني يتمتع باللباقة والاقناع من اقامة علاقات صداقة مع عدد كبير من اصحاب المحال والتجار في شارع فيصل بوسط البلد قبل ان يتمكّن من الاحتيال عليهم بمبالغ ترواحت مابين 100-300 دينار من كل تاجر ليتوارى عن الأنظار بعد ذلك.

استقطبت قناة فضائية عربية، إخبارية سياسية بالدرجة الأولى، قيد التحضير والتأسيس، عددا من الإعلاميين الأردنيين والعرب، حيث يتوقع ان تباشر بثها ايلول “سبتمبر” المقبل من المنامة في البحرين. القناة الجديدة يمولها الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، وتسعى عبر امكانيات مالية كبيرة إلى المنافسة في سوق الفضائيات العربية الكبرى.

تحت شعار “لا تمت قبل أن تكون نداً”، تنظم شبيبة حزب الوحدة الشعبية وقوى شبابية في مخيم الوحدات مساء اليوم مسيرة جماهيرية، دفاعاً ونصرةً للشعب الفلسطيني في غزة وكل فلسطين. المسيرة تنطلق بعد صلاة التراويح من أمام جامع المدارس في شارع سمية.

تقيم شركة زين يوم الأحد المقبل مأدبة إفطار، على شرف الأسرة الإعلامية، وذلك في فندق كراون بلازا في عمان.

رئيس الوزراء الأسبق نائب رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز يقيم السبت في منزله إفطارا رمضانيا “سياسيا”، دعا له العديد من الشخصيات السياسية والبرلمانية.

دعوات على الإفطار عديدة تلقاها رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي من قبل نواب، بعضها لباها وبعضها في انتظار التلبية.

اجتماعات اللجنة النيابية، الخاصة ببحث أزمة معان، تواصل اجتماعاتها يوميا منذ نحو أسبوع، في لقاءات مكثفة وطويلة، للانتهاء سريعا من هذا الملف، وتتويجه برفع توصيات واقتراحات للخروج من الأزمة. الشعار، الذي ترفعه اللجنة في عملها، هو “حفظ كرامة المواطن وهيبة الدولة في ذات الوقت”.
مجلس النواب يقيم الأحد المقبل حفل إفطاره الرمضاني السنوي في فندق لاندمارك بعمان.

وفد نيابي أردني رفيع برئاسة رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، يشارك اليوم في القاهرة، باجتماع طارئ للاتحاد البرلماني العربي، لبحث وتداول العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
بدأ بعض السفراء الأجانب في جلساتهم الرمضانية يتساءلون عن الأجواء السياسية في البلد، وهل هناك رحيل لحكومة النسور قريب، ومن المرشحون لخلافته.

كثرت إعلانات المحامين الذين ينشرون إعلانات عن إفلاس أثرياء، وتصفية شركاتهم، وتسريح الموظفين لديهم.

وصلت الطلبات في وزارة الداخلية من قبل أعيان ونواب ووجهاء وشيوخ إلى 3 طلبات الى محافظات، ومثلها للترفيع الى لواء.

انتقاد لغياب أي دور لوزير الخارجية ناصر جودة في الأحداث المأساوية في غزة؛ حيث يكثر الحديث عن دور قطري وتركي ومصري، ولا أحد يتحدث عن دور لوزارة الخارجية فأين ناصر جودة.

شكا مواطنون سوء أوضاع الشوارع في بعض مناطق ماركا الشمالية، ووجود المطبات العشوائية، وسوء النظافة في بعض الأحياء، مطالبين امين عمان عقل بلتاجي بسرعة التدخل.

إعلانات أسماء المواطنين المرشحين لأداء فريضة الحج الموسم الحالي أُجلت في آخر لحظة إلى ما بعد عيد الفطر لظروف طارئة.

مسلخ الدواجن في أمانة عمان أصبح يعمل لساعات متأخرة كل ليلة لذبح آلاف الدجاج؛ لمواجهة الطلب المتزايد عليه.
كواليس العرب اليوم
رسالة خاصة وصلت من الأردن للرئيس السوري بشار الأسد مباشرة عبر قناة خاصة جدا مؤخرا فكرتها ببساطة: نرحب بتسمية سفير جديد لكم في عمان.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً