مبادرة عُمانية تسهم في إغاثة منكوبي غزة

msa3dat-oman-gza3

عروبة الإخباري – شرعت المبادرة العُمانية الأهلية لمناصرة فلسطين بالتعاون مع الجمعيات الخيرية المنتشرة في قطاع غزة بتوزيع مساعدات مالية وأخرى عينية على الأسر التي استهدفت منازلها خلال القصف الغاشم المتواصل على قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي.
وأوضح عبد الله الاسطل منسق المبادرة العُمانية في غزة، في بيان صحفي ، أن المبادرة تتابع ما يجرى وتعمل على تقديم ما يلزم من احتياجات لأبناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأيام لعدوان شرس من قبل العدو الإسرائيلي، مؤكدا على أهمية ما تقوم فيه المبادرة لسد ولو جزء بسيط من احتياجات المواطنين التي دمرت منازلهم بشكل كلي أو جزئي.
وأضاف أن المبادرة بدأت منذ بداية الأسبوع الجاري بتقديم مئات من وجبات الإفطار للأسر المتضررة في كل محافظات قطاع غزة، كما نفذت موائد افطار للطواقم الطبية في مستشفى أبو يوسف النجار وشهداء الأقصى، وقامت بتوزيع مساعدات عينية للأسر التي هدمت منازلها في رفح، وستقوم خلال الأسبوع الجاري بتوزيع مساعدات نقدية للمتضررين.
وعبرت المبادرة عن شكرها للسلطنة وللشعب العماني على تلبيتهم لنداء المبادرة ووقوفهم بجانب أشقائهم في القطاع في هذا الوقت الصعب، ودعاهم لمزيد من الدعم والمساندة خصوصاً مع تفاقم الأوضاع الإنسانية والمعيشية في ظل استمرار وتصاعد وتيرة العدوان المتواصل.
يذكر أن المبادرة قدمت نهاية الأسبوع الفاتت مستلزمات طبية بقيمة 15 ألف دولار أمريكي لوزارة الصحة في غزة.

 

شاهد أيضاً

إعلان البحرين يدعو لنشر قوات حماية وحفظ سلام أممية في الأرض الفلسطينية المحتلة

دعا إعلان البحرين، الخميس، خلال القمة العربية في البحرين، إلى نشر قوات حماية وحفظ سلام …

اترك تعليقاً