اعتصام سلمي أمام السفارة الأميركية في الكويت تضامناً مع غزة

kwet-sfr-usa5

عروبة الإخباري – نظّم عشرات المواطنين والمقيمين وناشطين سياسيين وممثلي قوى شبابية وطلابية اعتصاماً سلمياً مساء امس الاول امام مبنى السفارة الاميركية في الكويت، لمدة ساعة تضامناً مع شعب فلسطين، وتنديداً بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، مطالبين الدول العربية والولايات المتحدة الاميركية بسرعة التدخل لوقف هذا العدوان الغاشم.

وجمع احد المعتصمين، وهو اميركي الجنسية، توقيعات المشاركين في الاعتصام من موطنه نفسه على الرسالة التي سيوجهها الى الرئيس الاميركي باراك اوباما، عبر سفارة بلاده في الكويت، والتي تحتوي على 4 مطالب رئيسية هي: وقف اطلاق النار بشكل عاجل، وقف الهجوم على قطاع غزة وانقاذ المدنيين من الحرب، فك الحصار على قطاع غزة ومنع الاستيطان الاسرائيلي في فلسطين ووقف الدعم الاعمى من قبل اميركا والامم المتحدة لاسرائيل.

وقال عضو رابطة الشباب الكويتي واحد المنظمين للاعتصام رائد التميمي «نحن مجموعة من الشباب الكويتي من قوى مختلفة اطلقنا دعوة على وسائل التواصل الاجتماعي لتجمع سلمي من اجل غزة والوقوف ساعة صمت للدعاء لهم، وهدفنا توصيل رسالتنا في هدوء، وهذه الوقفة لم تكن الأولى ولن تكون الاخيرة، وهذا ما نستطيع عمله.

من جانبها قالت المواطنة لبنى السيف: نحن محظوظون لأننا نعيش في بلادنا بأمان، ونتمنى ان يشعر الشعب الفلسطيني مثلنا بالامان، والعيش في اجواء هادئة بعزتهم وكرامتهم، مؤكدة ان سبب حضورها تسجيل موقف وارسال رسالة الى الحكومة الاميركية الممول الاكبر لاسرائيل بأن مواقفها تجاه اسرائيل يجعل العالم يدفع الثمن غاليا.

واضافت هناك مبادرة من الشباب لمقاطعة الشركات التي تملكها الدول الممولة لاسرائيل حتى نوقف دعمهم للارهاب.

رفع المتجمعون لافتات بالانكليزية منددة بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منها: «اوقفوا الابادة الجماعية»، لا لاسرائيل، الحرية لفلسطين، ادعوا لغزة، لا لاستهداف المدنيين، السكوت ليس خيارا، لا تصلوا لغزة فقط بل لكل فلسطين.

بدأ توافد الجموع في الساعة الثامنة و20 دقيقة، وكتب المنظمون «غزة» بالشموع والتفوا حولها دون ان يتعرض لهم احد من رجال الامن، ووضعوا لافتة عند مدخل المكان المخصص للاعتصام دوّن عليها: «اعتصام سلمي – ساعة صمت – اضاءة الشموع لأجل غزة ولن تكون هناك خطابات او هتافات.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني: 7 اكتوبر قرار منفرد لحماس .. والعملية وفرت مبررات لاسرائيل

عروبة الإخباري – طالب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأشقاء العرب والأصدقاء بمراجعة علاقاتهم مع …

اترك تعليقاً