عشرات الآلاف استقبلوا أبطال العالم في برلين

alman-jmhor71

عروبة الإخباري – توافد عشرات الالاف من الالمان نحو محيط مطار برلين أمس الثلاثاء لاستقبال منتخب بلادهم المتوج بطلاً للعالم في مونديال 2014 اثر تغلبه على الارجنتين 1- صفر في المباراة النهائية. واحرز المانشافت لقبه العالمي الرابع بعد اعوام 1954 و1974 و.1990
وقد حطت طائرة المنتخب القادمة من ريو دي جانيرو في الساعة 10ر8 بتوقيت عرينيتش (10,10 بالتوقيت المحلي) بعد ان تأخر اقلاعها حوالي الساعة ونصف الساعة.
وفتح قبطان الطائرة النافذة الامامية بعد هبوط الطائرة ولوح بالعلم الالماني، ثم كان قائد المانشافت فيليب لام اول الخارجين منها حاملا كأس العالم، ثم تبعه باستيان شفاينشتايغر وهو يلف العلم الالماني حوله، ثم توالى اللاعبون الاخرون الذين ارتدوا ملابس رياضية، ثم المدرب يواكيم لوف الذي حمل حقيبته الخاصة بنفسه.
وفي كلمة أمام المحتشدين الذين قدّر عددهم بـ 250 ألفاً عند بوابة براندينبورغ، اعتبر مدرب منتخب المانيا يواكيم لوف بان الشعب الالماني باكمله توج بطلا للعالم. أضاف: «كلنا ابطال العالم، يتعين علي ان اتوجه بالشكر الى جميع الانصار في المانيا واقول لهم لولاكم لما كنا وصلنا الى هنا. نحن جميعا ابطال العالم».
وشوهد بعض انصار المنتخب وقد احتلوا الشرفة العليا من مطار برلين لكي يشاهدوا الطائرة التي تقلّ المنتخب وهي تهبط في مدرجات مطار تيغيل في العاصمة الالمانية. في المقابل، ينتظر عشرات الالاف غيرهم في محيط بوابة براندنبورغ الشهيرة لاستقبال الابطال.
وارتدى معظم انصار المنتخب الوان علم بلادهم وقمصان المنتخب.
واعرب برند هاسه سائق احدى الحافلات في برلين عن سعادته المطلقة وقال: «انه حدث تاريخي. اخر فوز بكأس العالم لالمانيا يعود الى عام 1990، وهذه الفرصة لا نحصل عليها كل يوم، دائما ما يعود المنتخب عن طريق فرانكفورت، اما اليوم فان الطائرة ستحط في برلين».
وبعد الوصول الى مطار برلين، استقل لاعبو المنتخب الالماني باصاً اقلهم نحو بوابة براندنبورغ حيث اقيم احتفال ضخم وسط انصارهم وقد استقبلهم عمدة برلين كلاوس فوفيرايت.
وأمام المسرح أمكن رؤية لافتة كتب عليها: «شكرا لكم أيها الفتيان، أبطال العالم 2014».
واعرب برند هاسه سائق احدى الحافلات في برلين عن سعادته المطلقة وقال «انه حدث تاريخي. اخر فوز بكأس العالم لالمانيا يعود الى عام 1990، وهذه الفرصة لا نحصل عليها كل يوم. دائما ما يعود المنتخب عن طريق فرانكفورت، اما اليوم فان الطائرة ستحط في برلين» مشيرا الى انه تابع مباريات منتخب بلاده على جهاز الراديو خلال عمله.
اما ليديا لامبا (28 عاما) والتي تعمل في شركة اعلانات في برلين فقالت «على مدى اربعة اسابيع، جعلني المنتخب اعيش احاسيس رائعة، وهذه طريقتي لكي اشكرهم جميعا».
وبعد الوصول الى مطار برلين والتقاط الصور التذكارية، استقل لاعبو المنتخب الالماني باصا يقلهم نحو بوابة براندنبورغ للاحتفال وسط انصارهم حيث سيتسقبلهم عمدة برلين كلاوس فوفيرايت.
وعلى مدار اربعة اسابيع تابع الالاف من المشجعين الالمان فريقهم عبر شاشات عملاقة وضعت في «الكرنفال الجماهيري» في برلين ، في أكبر مساحة للمشجعين في ألمانيا، والآن سيشاهدون على أرض الواقع فريق المدرب يواكيم لوف.
وأمام المسرح يمكن رؤية لافتة كتب عليها «شكرا لكم أيها الفتيان. أبطال العالم 2014».
وتوافد انصار المنتخب نحو البوابة الشهيرة التي كانت تفصل بين الالمانيتين منذ ساعات الصباح الاولى ومنهم من امضى الليلة هناك لكي يتمكن من حجز اماكن جيدة لرؤية ابطالهم.
وتقول كريستين فيلغينتريف الاستاذة البالغة من العمر 53 عاما «الاجواء رائعة كما كانت الحال عند سقوط جدار برلين». واجتازت فيلغينتريف مسافة 630 كلم من مدينة اخن في الغرب الالماني لتنضم الى اشقائها واولادها في برلين للاحتفال بهذا النصر.
وتابعت «كان الحلم يتمثل بالفوز في مونديال 2006 عندما احتضنا كأس العالم، لكن الفوز في البرازيل يبقى رائعا ايضا».
يذكر ان المانيا توجت بطلة لكأس العالم اربع مرات في تاريخها اعوام 1954 و1974 و1990 و2014 لتعادل رقم ايطاليا الفائزة باللقب اعوام 1934 و1938 و1982 و2006، اما الرقم القياسي المطلق بحوزة البرازيل المتوجة خمس مرات اعوام 1958 و1962 و1970 و1994 و.2002
} زوجات وصديقات اللاعبين احتفلن ايضاً }
الى ذلك، احتفلت زوجات وصديقات لاعبي المنتخب الألماني بفوز منتخب بلادهن بلقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه، رفقة أزواجهن وأصدقائهن على أرضية الملعب.
الحسناوات الألمانيات خطفن أنظار متابعي المباراة النهائية بجمالهن الفاتن في مدرجات ملعب «ماراكانا» الأسطوري، وخلال نزولهن إلى أرضية الملعب للاحتفال مع اللاعبين بتتويجهم باللقب العالمي الرابع في تاريخ الألمان، كما ولفتن الانتباه بالرقص واللعب والتدلل أثناء احتفالهن بصورة مغرية لم يعتد متابعوا الساحرة المستديرة على مشاهدتها.
وفور اطلاق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة النهائية بتتويج المنتخب الألماني باللقب، اقتحمن زوجات لاعبي ألمانيا ملعب «ماراكانا»، للاحتفال مع اوزاجهن، حيث حرص كل نجوم المنتخب الألماني على اصطحاب زوجاتهم وأفراد عائلتهم تمهيدا للاحتفال بتلك اللحظة التاريخية.

شركة ألمانية تمنح موظفيها يوم عطلة لاستقبال المنتخب

قررت إحدى الشركات الألمانية العاملة في مجال التكنولوجيا منح موظفيها البالغ عددهم 500 شخص عطلة أمس الثلاثاء حتى يتمكنوا من الذهاب إلى مطار برلين من أجل استقبال المنتخب الألماني لكرة القدم الفائز بلقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وقال لارس غورو المتحدث باسم الشركة المسماة «ستراتو» التي تعمل في مجال تقديم خدمات الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات: «جميع العاملين بالشركة سيحصلون على عطلة من أجل الانضمام إلى احتفالات الجماهير .. خدمة التواصل مع العملاء لن تتوقف».
ووصل المنتخب الألماني إلى مطار برلين أمس الثلاثاء قادما من البرازيل بعد فوزه بلقب كأس العالم 2014 إثر تغلبه على نظيره الأرجنتيني بهدف نظيف الأحد في المباراة النهائية للبطولة.

شاهد أيضاً

الفيصلي يطلب حكاما من الخارج لمواجهة الحسين إربد…. والاخير يعترض

عروبة الإخباري – قال عضو مجلس ادارة النادي الفيصلي، فراس حياصات، تقديم طلب للاتحاد الكرة …

اترك تعليقاً