ملتقــــــى الحـــدث الثقافـــــــــي يقيم مسابقة شعرية

hadath-thqafe58

عروبة الإخباري – انطلاقا من حرصه على دفع عجلة الثقافة في المسار الصحيح , وتكريساً لأهدافه المتبلورة في إيجاد بيت ثقافي يضم جميع شرائح المثقفين والمبدعين العرب، فقد عقد النية (ملتقى الحدث الثقافي) الإعلان عن المسابقة الشعرية الأولى لمحترفي الشعر في الوطن العربي، مما يعزز روح التنافس المحمودة بين الشعراء، والتعارف المنشود بينهم وبين متذوقي الشعر.

هذا وسيتم الاعلان عن الفائزين بعد استيفاء الشروط المتعلقة في المسابقة في المهرجان السنوي للملتقى المزمع -بعون الله- قص شريط فعالياته في ( المركز الثقافي الملكي ) خلال أيلول/2014

شروط ودعائم مسابقة الحدث الشعرية :
1. يسمح للشاعر التقدم بثلاثة قطع شعرية موزعة على ضروب الشعر الثلاثة (عمودي , نثر , تفعيلة )
2. ألا تقل القصيدة العمودية عن (10) أبيات وأن لا تزيد عن (15) بيتاً. وأن لا تتجاوز قصيدة النثر والتفعيلة عن (250) كلمة، ولا تقل عن (150) كلمة.
3. ستمر القصيدة على لجنة قبول النصوص المكونة من: الأستاذ سعد ناصر الدين، والاستاذ أحمد أيوب، والأستاذ مظهر عاصف، لقبولها قبل دخولها مرحلة التصفيات والفرز، وعرضها في النهاية على لجنة الحكم والتي ستضم في أعضائها شعراء وناقدين على مستوى عالٍ من الثقافة والعلم.
4. ستتعامل لجنة قبول النصوص على اخفاء اسم المشترك حتى المراحل الأخيرة. كيلا يُعلم كاتب القطعة منعا للتحيز اللاإرادي، وغلبة الهوى، وتأثير الاسم، حرصا على مبدأ المصداقية والشفافية، وفوز الأجدر.
5. تُمنح جائزتان نقديتان تُوزع كل منهما على المركز الأول ثم الثاني من كل ضرب من ضروب الشعر، وعدة جوائز عينية على الشعراء العشر الأوائل، الذين لم يحالفهم الحظ في الفوز بالمراكز الستة الأولى، وتمنح شهادات تقدير وشكر للشعراء المقبولة نصوصهم.
6. ترسل القطع الشعرية ضمن رسالة نصية على العنوان التالي:
https://www.facebook.com/twiceten?fref=ts‫
7. آخر موعد لاستلام القطع سيكون بتاريخ : 15/8/2014.‬

 

شاهد أيضاً

الشاعرة رانيا مرعي وقدرتها على إبراز الجمال

عروبة الإخباري – لا شك بأن، رانيا مرعي، وهي الكاتبة والشاعرة الموهوبة، تتميز بقدرتها على …

اترك تعليقاً