سلطنة عمان تبحث ابتعاث طلبة لدراسة الماجستير في المركز الجغرافي

abdalla-shakhse53

عروبة الإخباري – -أبدى الملحق الثقافي العماني لدى الأردن الدكتور عبدالله الشقصي استعداد بلاده التعاون مع المركز الجغرافي الملكي وإبرام مذكرة تفاهم مشتركة لابتعاث طلبة عُمانيين لدراسة الماجستير في التخصصات التي يقدمها المركز.

وبحث الشقصي لدى زيارته المركز اليوم الاحد ولقائه مديره العميد الدكتور عوني الخصاونة قبول طلبة علمانيين للدراسة في برنامج الماجستير في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد الذي يدرس في المركز بالتعاون مع جامعة مؤتة.

وناقش الجانبان سبل تعزيز علاقات التعاون العلمي والبحثي وتبادل الخبرات وعقد الدورات التدريبية الطويلة والمتوسطة والقصيرة للموظفين العمانيين في مجالات العلوم المساحية وأنظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد.

وناقش الجانبان قبول طلبة عمانيين للدراسة في برنامج الماجستير في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد الذي يدرس في المركز بالتعاون مع جامعة مؤتة.

وقدم الخصاونة نبذة عن المركز ونشأته ومشاريعه التنموية والبحثية وبرامجه العلمية والتدريبية وخططه المستقبلية في دعم التنمية.

وقال إن المركز الجغرافي ينتهج سياسة الانفتاح بمد جسور التعاون العلمي والثقافي والأكاديمي على المستوى الإقليمي والدولي خاصة وأنه يحتضن مقر المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك التابع للأمم المتحدة.

وبين أن المركز يولي اهتماما خاصا للطلبة والمتدربين العرب ويحرص على تزويدهم بالمعلومات والخبرات التي تسهم في زيادة معرفتهم العلمية والعملية سعيا منه لتخريج متدربين مسلحين بالمهارات والخبرات التدريبية التي تؤهلهم للنجاح في العمل.

شاهد أيضاً

السعودية وأميركا تقتربان من “صفقة كبرى” في الشرق الأوسط

عروبة الإخباري – صحافة وطن – قالت سبعة مصادر مطلعة إن إدارة الرئيس الأميركي، جو …

اترك تعليقاً