تحت الهواء 13/7/2014

مصفاة البترول الأردنية بدأت باستيراد مادة ديزل تحتوي على نسبة قليلة من الكبريت ومطابقة للمواصفات من خارج المملكة وفق وزير البيـئة د. طاهر الشخشير غير أنها لم تصل بعد للأردن.
– متسولون ابتكروا طريقة جديدة للاحتيال على مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية.. الطريقة الجديدة هي ارتداء المتسولين زي باعة الصحف وينتشرون قبل موعد الإفطار وهم يحملون الجرايد على أشارات وادي عبدون.
– حالات المرض الصعبة في مستشفى البشير لا يتم ايلاؤها أي عناية خاصة في موضوع صور الرنين الضرورية حيث يتم تأخير المواعيد ما يفاقم حالات المرضى.

ضبطت دائرة الجمارك العامة في مركز جمرك الكرامة سجائر أجنبية مهربة من العراق إلى المملكة، بلغت كميتها 265 كرتونة، أي نحو 13250 “كروز” دخان. وحسب بيان للجمارك، فقد ضبطت الكمية أثناء تفتيش شاحنة (براد) قادمة من العراق، حيث أخفيت بأماكن سرية مخصصة لغايات التهريب.
دعا تجمع “الشباب العربي الأرثوذكسي”، إلى اعتصام أمام مطرانية الأرثوذوكس في الصويفية مساء غد الاثنين، للمطالبة بـ”الحصول على كامل حقوقنا التاريخية وتحرير الكنيسة الأرثوذوكسية المقدسية الممتدة على أراضي الأردن وفلسطين” بحسب نص الدعوة للاعتصام.
معهد الإعلام الأردني ينظم الأربعاء ورشة عمل تعريفية، حول معايير ومنهجيات عمل (مرصد مصدادقية الإعلام الأردني “أكيد”)، الذي أطلقه المعهد بدعم من برنامج التمكين الديمقراطي.
نقابة المهندسين الزراعيين تفتتح صباح غد الاثنين سوق كسوة الأيتام والفقراء الخيري، تحت رعاية مدير عام البنك الإسلامي الأردني موسى شحادة. ويأتي افتتاح السوق في مجمع النقابات المهنية، ضمن حملة “فينا الخير ولأهلنا غير 2” التي تقيمها النقابة لمساعدة الأسر الفقيرة والمعوزة.
الهيئة الشعبية الأردنية للدفاع عن الأقصى والمقدسات تنظم الأربعاء المقبل الملتقى الشعبي الأردني لنصرة انتفاضة القدس في مبنى مجمع النقابات المهنية بالشميساني. ويأتي الملتقى تضامنا مع الشعب الفلسطيني المنتفض والصامد في القدس المحتلة وغزة وباقي فلسطين، وتأكيدا على وقوف الشعب الأردني الى جانب شقيقه الفلسطيني بمواجه الاحتلال الصهيوني.

قدّمت الأميرة هيا بنت الحسين سفيرة الأمم المتحدة للسلام ورئيسة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، مساهمة مالية بلغت 500,000 دولار أميركي دعماً للاجئي جنوب السودان بمنطقة جامبيلا في أثيوبيا، وفقا لصحيفة الاتحاد الإماراتية .
وقالت الاميرة هيا بحسب الصحيفة إن ‹ جنوب السودان يواجه واحدة من أسوأ حالات المجاعة منذ عقود والمحزن في الأمر هو أن النزاع هو السبب الرئيسي لفرار اللاجئين، حيث يصل معظمهم جياعاً ويعانون من سوء التغذية الحاد ‹.

■ قال النائب مصطفى ياغي ان الوفد النيابي الذي كان من المقرر ان يقوم بزيارة الى قطاع غزة ما زال ينتظر موافقة السلطات المصرية لدخوله القطاع من معبر رفح وان الوفد النيابي لم يتراجع عن قراره بالزيارة.

■ الملتقى الشعبي الاردني لنصرة انتفاضة الاقصى دعا الى التضامن مع الشعب الفلسطيني وتأكيد وقوف الشعب الاردني الى جانبهم في مواجهتهم للاحتلال الاسرائيلي مساء الاربعاء المقبل في مجمع النقابات المهنية.

■ بمناسبة العيد الوطني الفرنسي تلتقي سفيرة فرنسا لدى الأردن كارولين دوما في جلسة أسئلة وإجابات مع عدد من الصحفيين في الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الأحد في بيت السفيرة.

■ رئيسة واعضاء الهيئة الادارية لائتلاف مؤسسات المجتمع المدني الصحي الاردني يقيم مأدبة افطار يوم السبت المقبل للتعريف بدور الائتلاف في دعم المريض للحصول على العلاج الآمن والفعّال.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً