تحت الهواء 11/7/2014

.– مقاولون ينوون الاعتصام أمام وزارة الأشغال العامة الأسبوع المقبل للمطالبة بمستحقاتهم المالية على الحكومة.
.
– الطرود الغذائية التي اشتراها أردنيون لتوزيعها على الأسر المحتاجة بلغ عددها قرابة المليون طرد. ويقدر قيمة هذه الطرود بنحو ( 20 ) مليون دينار.
– غرفة تجارة الأردن طالبت التجار وأصحاب المولات والمراكز التجارية في كافة أنحاء المملكة بضرورة الالتزام بوضع تسعيرة على السلع المعروضة للبيع عملا بأحكام قانون الصناعة والتجارة.
تُوقّع الحكومة قريبا مع الاتحاد الاوروبي مذكرة تفاهم يقدم بموجبها الاتحاد الاوروبي مبلغ 10 ملايين يورو لدعم وتطوير مؤسسات الإعلام الرسمية.

من المتوقع أن تمتد عطلة عيد الفطر السعيد المقبلة لمدة تزيد على 7 أيام حيث إن يوم العيد او المتتم لشهر رمضان سيكون يوم الاحد.

تحقق الجهات المختصة بقضية قيام اشخاص يمتهنون الاستيراد والتصدير بتسجيل شركة باسم سيدة أردنية دون علمها حيث قاموا باستيراد مواد تجارية باسم الشركة الأمر الذي رتب على تلك السيدة ضرائب بعشرات الالاف من الدنانير دون علمها.

دعت عدد من الاحزاب والحراكات الى فعاليات مختلفة تضامنا مع الاشقاء في قطاع غزة واللافت ان اغلب هذه الفعاليات ستقام بعد صلاة التراويح.

وجهت نقابة الصحفيين كتابا الى هيئة الاعلام تطلب فيه التعميم على المواقع الالكترونية لاقتطاع نسبة 1% من قيمة فواتير الاعلانات المنشورة على المواقع الالكترونية المرخصة وتحويلها شهريا الى صندوق النقابة.

وجه النائب معتز أبو رمان، مقرر لجنة النزاهة والشفافية في مجلس النواب، سؤالا رقابيا إلى أمين عمان الكبرى، وذلك للاستيضاح عن حجم الديون العالقة للأمانة، عن رخص الإعلانات التجارية، والإجراءات التي تتخذها الأمانة، لتحصيل هذه الديون. واستفسر عن الأرباح الفائتة على الأمانة، بسبب ارتفاع طول أمد التقاضي، وطالب بتقارير مفصلة عن الجهات المستفيدة، والآلية التي يتم التعامل معها بموجبها.

يدخل النواب اعتبارا من يوم غد في اجازة بين الدورتين الاستثنائيتين، الاولى المنتهية اعتبارا من يوم غد، والثانية المتوقعة بعد عيد الفطر السعيد.

تحت شعار “دعم الانتفاضة الرمضانية”، تنظم بعد صلاة التراويح اليوم الخميس في مخيم البقعة، مسيرة جماهيرية. المسيرة تنطلق من مسجد القدس تضامنا مع الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الصهيوني.

تنظم الأحزاب القومية واليسارية غدا وقفة غضب تضامنية مع الشعب الفلسطيني. ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية دعا للمشاركة في الوقفة التضامنية ضد أبشع عدوان صهيوني دموي تدميري، وذلك أمام مسجد الكالوتي بمنطقة الرابية، قريبا من السفارة الاسرائيلية بعد صلاة الجمعة غدا.

تحت الرعاية الملكية يعقد في الثانية والنصف من بعد ظهر الجمعة المجلس العلمي الهاشمي الـ72، والثاني لهذا العام، تحت عنوان “فقه الاستطاعة وأثره في العبادات والمعاملات”، وذلك في المركز الثقافي الإسلامي، التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس في العبدلي.

نائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور مروان المعشر يعود للأردن الأربعاء المقبل، بعد أن أنهى إقامته في واشنطن، حيث يعتزم الاستقرار الدائم في عمان، بعد سبع سنوات قضاها في واشنطن بعمله في مؤسسة كارنيغي.ما يزال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق نجيب ميقاتي شاغلَ مختلف الأوساط الاقتصادية والسياسية، بخصوص أسهم الملكية الأردنية، وكيفية حل الموضوع من الضمان أم من المنحة الخليجية.

خلافات بدأت تظهر على السطح بين الفريق الاقتصادي، وبخاصة وزير المالية أمية طوقان والصناعة والتجارة حاتم الحلواني والتخطيط إبراهيم سيف.

برنامج في التلفزيون الأردني بدأ يحرج الفقراء؛ حيث يظهرهم وهم يتلقون المساعدات من قبل الجهات والأثرياء.

فتحت القوات المسلحة الأردنية باب التجنيد أمام الراغبين، على أن لا تقل الثقافة عن الثانوية العامة، بشرط أن يجيد القراءة والكتابة.

وزارة العمل تنوي التشديد على عدم منح أصحاب الآبار المخالفة تصاريح عمالة وافدة، إلا بعد تسوية المخالفات.

سفارات أجنبية وجهت توصيات إلى الموظفين والرعايا من الالتزام بحرمة شهر رمضان المبارك، وبخاصة وسط تجمعات المواطنين في المناسبات العامة.

تحدث عدد من الدبلوماسيين عن ظاهرة طلبات الفيز للهجرة، ولكن الملفت أن الفيز تبقي على جوازات السفر دون قيام الطالبين بالاستفادة منها بالسفر بها.

جائزة الملك عبد الله الثاني ستقوم بالتعاقد مع جهة للمتسوق الخفي؛ لمراقبة خدمات الوزارات، شرط أن يقوم المتسوق بعدة زيارات.

تعليمات استقدام المواطنين العمالة الوافدة والعاملات في منطقة العقبة الاقتصادية تم إقرارها بدون لقاءات مع مكاتب الاستقدام التعليمات التي سمحت لجميع المواطنين بإجراء المعاملات دون المكاتب؛ مما أدى الى حصول الفوضى.
تردد في الأروقة الدبلوماسية أن السفارة الأمريكية سحبت مؤخرا تقنيات رفيعة المستوى متخصصة بالإتصال والتجسس من عواصم عربية مجاورة ونقلتها إلى بغداد.

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً