الرئيس السيسي:إنقاذ الوطن أهم من شعبيتى

عروبة الإخباري – دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى المواطنين إلى تحمل نتائج القرارات الاقتصادية الضرورية التى اتخذها برفع أسعار الوقود والكهرباء، وقال: «عندما توليت رئاسة الدولة كان العقد أن تجتهدوا وتعملوا وتتحملوا معى»، مشيرًا إلى وجه الشبه بين الفترة الراهنة وحال المصريين قبل حرب أكتوبر حين تحملوا الظروف الصعبة فى سبيل استعادة الأرض والكرامة.

وأضاف السيسى، فى خطاب وجّهه إلى الشعب بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان، أمس: «ما اعتقدش إن رئيس أو حكومة تعمل حاجة لوحدها، وأنا كنت أمين معاكم لأنى قلت محتاج سنتين عشان إجراءات صعبة ونواجه حالة الفقر اللى ضاغطة علينا كلنا».

وأكد الرئيس أن «قرار تحريك الأسعار لمواجهة تخفيض الدعم قد لا يناسب التوقيت، ويضر بشعبيتى، ولكنى اتخذته لإنقاذ الوطن والدولة»، ودعا القادرين للتبرع لصندوق «تحيا مصر» قائلًا: «أنا بكلم القادرين، مش هتقفوا جنب مصر ولا إيه؟.. إوعوا تفتكروا إن مصر يكفيها ١٠ ولا ٢٠ ولا ٥٠ مليار»، كما دعا مسؤولى الدولة إلى عدم ترك فرصة للانتهازية واستغلال الفقراء. وأعلن السيسى عن تحريك قوافل للتنمية والتعمير فى المحافظات بعد شهر رمضان، لزراعة مليون فدان، ورصف ٣٠٠ ألف كيلو من الطرق. كان الرئيس قدم تبرعًا، أمس، لصندوق «تحيا مصر»، فى البنك الأهلى المصرى، فرع مصر الجديدة.

فى سياق متصل تواصلت احتجاجات الركاب والسائقين على رفع أسعار الوقود، أمس، ونشبت اشتباكات بينهم فى عدة محافظات لرفض السائقين الالتزام بالتعريفة الجديدة، فيما تدخلت الدولة والقوات المسلحة لتوفير بدائل للمواصلات أمام المواطنين، وضبط أسعار السلع الغذائية. وأصدر الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، قراراً بتسيير عدد من الأتوبيسات التابعة للقوات المسلحة، لنقل المواطنين من الشوارع والميادين بمحافظة الجيزة، من السادسة صباحاً حتى السادسة مساء.

شاهد أيضاً

محكمة الاستئناف في تونس تؤيد حكما بسجن الغنوشي

عروبة الإخباري – أيدت محكمة الاستئناف التونسية الجمعة حكما ابتدائيا بسجن زعيم حركة النهضة راشد …

اترك تعليقاً