السعودية: الإرهابيان المحاصران فجرا نفسيهما في مبنى حكومي

hzam-nasf4

عروبة الإخباري – فجر إرهابيان نفسيهما فجر امس السبت بعدما حاصرتهما قوات الأمن السعودية منذ صباح الجمعة في مبنى حكومي في منطقة شرورة (جنوب السعودية).

وافادت مصادر لموقع «العربية.نت» انه سيتم الإعلان عن اسميهما وعن أسماء ثلاثة اخرين قتلوا الجمعة فور الانتهاء من إجراء تحليل الحمض النووي.

وأكدت المصادر أن تفجير الإرهابيين لنفسيهما جاء بعد مقاومة شرسة من قبلهما لقوات الأمن، استخدما فيها الأسلحة الرشاشة ورمي عدد من القنابل ضد رجال الأمن، ولم يصب أحد من قوات الأمنية بأي أذى طيلة فترة الحصار.

ووجد بحوزة الارهابيين عدد من الأحزمة الناسفة والقنابل اليدوية وقنابل المولوتوف، ورشاشات وذخيرة.

وكان ستة عناصر من القاعدة هاجموا دورية في منفذ الوديعة على الحدود مع اليمن مما أسفر عن مقتل قائدها (فهد الدوسري) واثنين من عناصر الأمن، ونجحت قوات الأمن في قتل ثلاثة منهم والقبض على الرابع وفر اثنان (هما اللذان فجرا نفسيهما).

في السياق، افادت مصادر يمنية بان حملة عسكرية وامنية واسعة يشارك فيها مئات العناصر في محافظة حضرموت تقوم بتنفيذ عملية تعقب وملاحقة لعناصر القاعدة في مناطق صحراوية من حضرموت، وان الوضع في منفذ الوديعة الحدودي هو تحت السيطرة.

الى ذلك، قتل 15 شخصا على الاقل في اشتباكات بين مسلحي الاصلاح – الاخوان المسلمين – وجماعة الحوثيين بمحافظة الجوف. وبعد تهديدات القاعدة للحوثيين قتل شخصان في هجوم بسيارة مفخخة على حاجز.

واتهم المكتب السياسي لجماعة انصار الله – الحوثيين – قوات اللواء 115 وعناصر تكفيرية بالزحف على مديرية مجزر التابعة للجوف.

وافاد بيان تلقت القبس نسخة منه ان الهجوم جاء بعد ساعات على خطاب زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.

.. وفي عمران قرب العاصمة

كذلك تجددت الاشتباكات في عمران بين الحوثيين ومسلحي الاصلاح موقعة 10 قتلى. واتهم الحوثي قادة الاخوان بالوقوف خلف تنفيذ مخطط اقليمي لاثارة الفتنة الطائفية والدفع بمقاتلي القاعدة الى اليمن.

واتهم الحوثي اللواء علي محسن الاحمر – مستشار الرئيس – بتزويد القاعدة بالاسلحة من مخازن الجيش.

واعتبر ان أفعال الدواعش – النافذين داخل الإصلاح – ستكون لها نتيجة عكسية.

الى ذلك، تعرض مبنى جهاز المخابرات (في الضاحية الغربية من صنعاء) لهجوم لمسلحين فقتل مواطن، فيما لقي العميد محسن الانسي الضابط في سلاح الطيران والدفاع الجوي مصرعه برصاص مسلحين في تعز. وكان ضابط ثان في سلاح الطيران نجا من محاولة اغتيال في حضرموت.

شاهد أيضاً

إعلان البحرين يدعو لنشر قوات حماية وحفظ سلام أممية في الأرض الفلسطينية المحتلة

دعا إعلان البحرين، الخميس، خلال القمة العربية في البحرين، إلى نشر قوات حماية وحفظ سلام …

اترك تعليقاً