اردوغان يطلق حملته لانتخابات الرئاسة التركية

عروبة الإخباري  – أطلق رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان حملته الانتخابية واعداً انصاره بأنه سيكون رئيس دولة يتمتع بسلطة قوية تتيح له إعطاء تركيا “انطلاقة جديدة”.

وقال اردوغان في اول لقاء انتخابي له في سامسون، امام جمهور من انصاره المتحمسين “اننا نقوم بخطوة اولى نحو انطلاقة جديدة” .

وأضاف: “بعد 95 عاما ًنبدأ الحملة الانتخابية في سامسون في خطوة جديدة نحو تركيا جديدة”.

وقال “اثبتنا اننا كنا في خدمة الشعب”، واعداً بأن يمارس الرئيس الجديد سلطاته كاملة فيما اثارت رغبته في توسيع هذه السلطات مخاوف في البلاد. وأضاف متعجباً “هل من الممكن ان تكون رئيس دولة وتبقى جالساً بلا عمل”.

ولقي اردوغان، الذي اعلن ترشحه للرئاسة في اول تموز (يوليو)، عاصفة من التصفيق الحاد من انصار حزب العدالة والتنمية الذين رفعوا الاعلام التركية ورايات الحزب. واختيار اردوغان سامسون للقائه الانتخابي الاول له دلالة رمزية فهذا الميناء الواقع على البحر الاسود هو الذي بدأ منه مؤسس تركيا الحديثة مصطفى كمال اتاتورك حرب الاستقلال ضد القوى الاجنبية عام 1919.

ولا يزال اردوغان (60 سنة) الذي يتهمه خصومه بالرغبة في اسلمة المحتمع التركي على حساب النظام العلماني للبلاد، السياسي الاوسع شعيبة ويتوقع ان يفوز بسهولة في الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية في 10 اب (اغسطس) المقبل.

شاهد أيضاً

محكمة الاستئناف في تونس تؤيد حكما بسجن الغنوشي

عروبة الإخباري – أيدت محكمة الاستئناف التونسية الجمعة حكما ابتدائيا بسجن زعيم حركة النهضة راشد …

اترك تعليقاً