جامعة العلوم و التكنولوجيا توقع مذكرتي تفاهم مع جامعتين أمريكيتين

unv-tkno14

عروبة الإخباري – وقعت جامعة العلوم و التكنولوجيا الأردنية مذكرتي تفاهم مع كل من معهد جورجيا للتكنولوجيا و جامعة توليدو. و وقع المذكرتين عن جامعة العلوم و التكنولوجيا رئيسها الدكتور عبدالله ملكاوي، و تبادل الدكتور ملكاوي المذكرتين مع كل من الدكتوره تكيلا هاريس من معهد جورجيا للتكنولوجيا و الدكتوره ايزابيل اسكوبار من جامعة توليدو. و عقب التوقيع قال رئيس جامعة العلوم و التكنولوجيا بأن توقيع المذكرتين يأتي منسجما مع توجه الجامعة الهادف الى توثيق أواصر التعاون مع الجامعات و المراكز البحثية العالمية المرموقة، الأمر الذي ينعكس ايجابا على أداء أعضاء هيئة التدريس و الباحثين و الطلبة في الجامعة.
من جهتها أشادت الدكتوره تكيلا هاريس بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه جامعة العلوم و التكنولوجيا الأردنية، و أضافت بأن توقيع هذه المذكرة سوف يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون فيما بين معهد جورجيا للتكنولوجيا و جامعة العلوم و التكنولوجيا الأردنية لما فيه منفعة الطرفين، و على وجه الخصوص تبادل الطلبة.
من جانب آخر أشارت الدكتوره ايزابيل اسكوبار الى أن توقيع هذه المذكرة مع جامعة العلوم و التكنولوجيا الأردنية يشكل اضافة نوعية للاتفاقيات و المذكرات التي وقعتها جامعة توليدو مع جامعات أخرى حول العالم، و نحن نتطلع الى تنفيذ بنود هذه المذكرة و التي من خلالها سوف نشهد تبادلا للطلبة و أعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين.
و مما هو جدير ذكره بأن جامعة العلوم و التكنولوجيا الأردنية و من خلال مركز الملكة رانيا العبدالله لعلوم و تكنولوجيا البيئة تقود ائتلافا يتكون من معهد جورجيا للتكنولوجيا و جامعة توليدو و المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب في المغرب، لتنفيذ فعاليات المشروع البحثي و المتعلق بأغشية التناضح العكسي لتحلية المياه، حيث اشارت مدير المركز الدكتوره منى أبو دلو الى أن المشروع مدعوم من الوكالة الأمريكية للانماء الدولي (USAID) و يهدف الى تطوير أغشية تناضح عكسي ذات فاعلية أعلى لتحلية المياه و ذلك باستخدام جزيئات الفضة النانوية.
حضر توقيع المذكرتين كل من الدكتور هاني أبوقديس مساعد رئيس الجامعة، و الدكتور يحيى عبد الجواد عميد كلية الهندسة و الدكتور محمد الخطيب عميد كلية العلوم و الآداب و الدكتوره منى أبو دلو مدير مركز الملكة رانيا العبدالله لعلوم و تكنولوجيا البيئة.

شاهد أيضاً

لجنة التربية والتعليم النيابية تستمع لملاحظات طلبة في الجامعة الأردنية حول صندوق الدعم

عروبة الإخباري – التقى رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية، بلال المومني، الثلاثاء، في دار مجلس …

اترك تعليقاً