تحت الهواء 25/6/2014

مبادرة زمزم تنظم اليوم جلسة حوارية بعنوان «زمزم والمرجعية الإسلامية» في مركز الدراسات في مقرها.

– نقابة الصحافيين خصصت خطوطا هاتفية لتلقي الشكاوى والانتهاكات التي يتعرض لها الصحافيون والإعلاميون.

– اللاجئون السوريون في المفرق يلجأون إلى بيع أنواع معينة من الأدوية بنصف ثمنها على المواطنين وبعض الصيدليات بعد الحصول عليها مجانا من قبل المنظمات الدولية والمراكز التابعة لوزارة الصحة.. نقابة الصيادلة التقطت هذه الحالة وهي بصدد مناقشتها مع الجهات المعنية.
برعاية رئيس الوزراء الاسبق العين فيصل الفايز تقيم المدينة العربية للرعاية الشاملة حفلها السنوي في السادسة من مساء غد الخميس في موقع المدينة.

تشهد وزارة التخطيط والتعاون الدولي حفل توقيع اتفاقية تعاون فني ومالي مع الحكومة الالمانية في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الاربعاء في مبنى وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

عقدت أمس الاول الإثنين لجنة صياغة خطة حقوق الإنسان اجتماعها الثالث في مبنى رئاسة الوزراء. وكانت الجمعية الأردنية لحقوق الإنسان قد أرسلت إلى اللجنة ، عبر منسّق حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء باسل الطراونة مذكرة تشرح فيها وجهة نظرها تجاه أولويات هذه الخطة سواء فيما يتعلق بالسياسات أو التشريعات او الممارسات المطلوب تعديلها وانتهاجها لتطوير أوضاع حقوق الإنسان في البلاد.

نقابة المعلمين الاردنيين عممت ان آخر موعد لتسليم المستحقات المالية للعاملين في انتخابات نقابة المعلمين الدورة الثانية هو 30/6/2014 . داعية العاملين في لجان الفرز والاقتراع لمراجعة فروع النقابة المختلفة لتسلم مستحقاتهم المالية.

يشكو المواطنون من اصرار سائقي الشاحنات الكبيرة عبر الطريق الصحراوي بين العاصمة عمان والعقبة على السير على المسرب الايسر من الطريق وعدم فتحها للمركبات الصغيرة التي تضطر للتجاوز عنهم بشكل مخالف ما يتسبب في خطورة كبيرة لها ووقوع حوادث مرورية يومية مفجعة. سيطرة سائقي الشاحنات الكبيرة على المسرب الايسر من الشارع بسبب الدمار الكبير الذي لحق بالمسرب الايمن وكثرة الحفر والمطبات فيه.

جمعية المركز الإسلامي الخيرية أعلنت عن حفل إفطارها الخيري السنوي، بحيث يقام مساء الأربعاء المقبل في قاعة جبري المركزي بعمان. ويتم خلال الحفل تكريم المؤسسات والجهات الداعمة لعمل الجمعية.

تحتفل مديرية الأمن العام صباح غد الخميس باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وتقيم بهذه المناسبة احتفالا في المركز الثقافي الملكي، برعاية مدير الأمن العام الفريق أول الركن توفيق الطوالبة.

يقام عند الساعة السابعة والثلث من مساء بعد غد الجمعة، احتفال دائرة قاضي القضاة، لتحري هلال شهر رمضان المبارك. قاضي القضاة/ إمام الحضرة الهاشمية د. أحمد محمد هليل وجه رقاع الدعوة للمعنيين، لحضورالاحتفال، الذي يقام في مبنى دائرة قاضي القضاة بتلاع العلي.

النقابات المهنية تنظم مساء اليوم أمسية لاستقبال شهر رمضان المبارك، بعنوان “رمضان شهر الصحة”. الأمسية تقام في مجمع النقابات المهنية عند الخامسة مساء.

بحلول شهر رمضان الكريم، المرتقب السبت أو الأحد المقبلين، يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة عن معدلها السنوي لمثل هذا الوقت من العام بنحو 11 درجة مئوية. هذا التوقع، الذي سيطرأ على الحرارة أيام السبت والاحد والاثنين القادمة، ذكره أمس مدير دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد، والذي دعا للحذر من ارتفاع معدل الحرارة، خاصة مع الصيام، لما لذلك من تأثيرات سلبية على صحة الإنسان، قد تصيب البعض بالجفاف العام.

تنظم مديرية التوجيه المعنوي في القوات المسلحة اليوم زيارة صحفية إلى الحدود الشرقية للمملكة مع العراق. وتشهد هذه الحدود حاليا تركيزا إعلاميا إثر تطور الأحداث في العراق، وانسحاب الجيش العراقي من المعبر الحدودي مع الأردن (طريبيل)، وسيطرة جماعات مسلحة عليه.

وقعت خلافات ومعاتبات بين الوزراء على خلفية دعم بعضهم خصخصة الأسمنت الأبيض ورفض بعضهم ذلك.

ضريبة الدخل والمبيعات أكدت أن لا موعد محددا حتى الآن لبدء صرف الدفعة الثانية من دعم المحروقات. والدائرة تنتظر قرار مجلس الوزراء لمباشرة صرف الدفعة الثانية.

احتج صحفيون على قانون التقاعد في نقابة الصحفيين الذي يمنح الرواتب بعد ثلاثين عاما من الاشتراك فيه. وحرم مَن أعمارهم خمسين منه.

ما زالت وزارة الخارجية ترفض الاستجابة لطلب ذوي طفل أردني توفي في السعودية في أثناء أداء العمرة منذ ثلاث سنوات من أجل استخراج شهادة وفاة.

بدأ الصراع على موقع رئاسة مجلس النواب بين عاطف الطراونة وسعد السرور وعبد الكريم الدغمي وبحسب حديث نواب إن ما جرى أمس بروفة للحرب على موقع الرئاسة.

عدد من وزراء البيئة والتربية والعمل والصحة والزراعة السابقين حصلوا على معلوليات مقدارها 300- 950 دينارا شهريا.

بعد شكاوى المواطنين من عدم توفر سيولة نقدية لدفع ثمن الفواتير قام مستشفى الأمير حمزة باستدراج عطاء لصرافات آلية لبنوك.

لأول مرة أقامت منطقة ماركا الشمالية يوما طبيا مجانيا عالج 400 مريض في نفس المنطقة وفق عضو منطقة الأمانة محمد ارتيمة الذي قال: إنه تم توزيع أدوية على المرضى من قبل إحدى المستشفيات الخاصة.

اشتكى مواطنون من وجود خراف شامية تباع لحومها على الطرقات الخارجية بسعر دينارين ونصف الدينار للكيلو الواحد، وسط مخاوف من تلوثها.

أكد قيادي بارز في حركة حماس لمسؤول أردني كبير عدم وجود صلة بين الحركة وبين اختطاف ثلاثة مستوطنين إسرائيليين في عملية الخليل.

غضب ارثوذكسي في الاردن على قرارات البطريرك ثيوفيلوس قطع راتب المطران العربي عطاالله حنا ونقل قدس الارشمندريت العربي خرستوفورس من ديره في الاردن الى القدس وقطع رواتب كهنة عرب.

طلبت الاجهزة الامنية من مدراء المحال التجارية الكبيرة (المولات) زيادة الاحتياطات الامنية والتدقيق في زوارها وتفتيش الحقائب التي يحملها كل زائر.

شكوك تتدارسها حاليا عدة أطراف لبنانية بخلفية التفجير الذي استهدف حاجز الجيش على مداخل الضاحية الجنوبية، حيث اختلف الأسلوب عن اساليب التفجير المعتادة.

يدرس وزير التربية والتعليم بناء على صلاحياته القانونية آلية جديدة لحساب الكسر في نتائج امتحانات الفصل الثاني للثانوية العامة بحيث يجبر الكسر للعلامة الواحدة او لعلامتي النجاح في حال التفوق ببقية المواد.

رئيس مجلس النواب عاطف الطراونه غضب من الرد الذي قدمته إدارة مهرجان جرش لحادثة المقعد والعديد من النواب يصرون على الاعتذار.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً