إنطلاق معسكرات جائزة الحسن للشباب الصيفية 2014

m3skrat-alhussain5

عروبة الإخباري –  إنطلقت صباح اليوم الثلاثاء في غابة الحسن بمنطقة طارق، معسكرات جائزة الحسن للشباب الصيفية، للمشاركين من المستوى البرونزي من مدارس محافظات إقليم الشمال، إضافة إلى معسكر إختيار سابلة الحسن 2014 بمشاركة مجموعة من طلبة الجامعات الأهلية والرسمية.

وتتزامن المعسكرات مع الإحتفال بأعياد الوطن الخالدة والعيد الثلاثين للجائزة، والتي تهدف إلى تنمية روح العمل التطوعي والإعتماد على الذات لدى الشباب الأردني، وتثقيفهم وطنياً وتوعيتهم في مجالات عدة من خلال تنظيم سلسلة من المحاضرات الوطنية والتوعية المرورية والتوعية حول مخاطر المخدرات والإسعافات الأولية، وأنشطة لتحفيز الشباب للمحافظة على المياه والطاقة والبيئة، إضافة إلى نشر مضامين رسالة عمان رسالة الإسلام السمحة.

وقالت مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني في حفل إنطلاق المعسكرات اليوم، انه سيتم تدريب المشاركين على مهارات استخدام الخارطة والبوصلة والمسير ومهارات الميدان وحركات المشاة والتدريب على الإنزال الجبلي من خلال ضباط أكفاء من القوات المسلحة الأردنية.

وأشارت كلداني إلى ان المسير التجريبي والتقييمي سيشمل مناطق غابات برقش وقريتي جديتا وبيت ايدس لمسافة 24 كيلومترا بمشاركة 150 مشاركا من قصبة اربد وألوية الطيبة والوسطية والرمثا والكورة بالاضافة إلى وكالة الغوث – منطقة تعليم اربد.

وبينت أن مكتب جائزة الحسن للشباب قام بإعداد مختلف التجهيزات اللازمة لإقامة معسكرات شبابية متميزة لهذا العام والتي انجز منها الشتوية والربيعية، وسينجز حالياً الصيفية التي تستمر لخمسة أيام وثم الخريفية.

يشار إلى أن المعسكرات الصيفية ستنفذ على مرحلتين الأولى قبل شهر رمضان المبارك والثانية بعد عيد الفطر المبارك ولغاية شهر أيلول المقبل.

 

شاهد أيضاً

إفتتاح معرض الكتاب العربي الأول في مقر نادي جمعية خريجي المقاصد الخيرية

عروبة الإخباري – إحتفل  السبت إفتتاح معرض الكتاب العربي الأول وذلك في مقر نادي جمعية …

اترك تعليقاً