“مرسى زايد” راعياً ذهبياً لمهرجان جرش للثقافة والفنون 2014

عروبة الإخباري – قدمت شركة المعبر العقبة للتطوير العقاري، المطوّر الرئيسي لمشروع مرسى زايد، أكبر المشاريع المتعددة الاستخدامات في المنطقة، الرعاية الذهبية لمهرجان جرش للثقافة والفنون 2014، والذي تبدأ فعالياته من التاسع عشر من حزيران الجاري، وتمتدّ حتى الثامن والعشرين من الشهر نفسه.

وحول تقديمهم الرعاية الذهبية لمهرجان جرش 2014، علق الرئيس التنفيذي لشركة المعبر العقبة، المهندس عماد الكيلاني، بقوله: “يتمثل جزء أساسي من رسالة شركة المعبر، إلى جانب ارتقائها بالمشهد العقاري وصياغة معايير جديدة له، في المساهمة بصورة فاعلة في إثراء المشهد الحضاري والثقافي في المجتمع الأردني وتعزيز مظاهره، وذلك من خلال احترام مكوناته والحفاظ عليها والاحتفاء بها في المشاريع التي نطوّرها، وفي دعم الفعاليات الثقافية التي تعكس وجه الأردن الحضاري.”

وأضاف الكيلاني بقوله: “لا شك في أن مهرجان جرش يحظى بمكانة مرموقة ليس على الصعيدين المحلي والعربي فحسب، بل عالمياً أيضاً، ويعدّ من أهم الفعاليات الفنية والثقافية التي تروّج للسياحة في الأردن، ويبرز ما يفتخر به من تاريخ وإرث وحضارة واحتضان للفنون.”

وتشارك في مهرجان جرش لهذا العام مجموعة واسعة من كبار الفنانين الأردنيين والعرب، بالإضافة إلى العديد من الفرق المحلية والعالمية من كل من الهند والمغرب وأذربيجان، وليبيا والصين وغيرها.

ويعتبر مشروع مرسى زايد أحد أكبر المشاريع المتعددة الاستخدامات في المنطقة، إذ يمتدّ على مساحة 3,2 مليون متر مربع. وتتضمن المرحلة التطويرية الأولى منه معلمين أساسيين: الأول قرية الراحة السكنية ويتم تطويرها على الواجهة الجنوبية من المشروع، وتضمّ أكثر من 500 وحدة سكنية تتنوع بين أشباه الفلل والشقق. وتتبنى القرية مفهوم الحيّ المتكامل من خلال مرافقها المتعددة، والتي تشمل مركزاً تجارياً ونادٍ وملاعب وحدائق. أما المعلم الثاني، فهو مسجد الشيخ زايد الواقع على الواجهة الشمالية من المشروع، ويمتدّ على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 3,890 متر مربع ويتسع لألفي مصلٍ، ويتوقع افتتاحه منتصف العام الحالي.

وتجري حالياً الاستعدادات للمرحلة التطويرية الثانية من مشروع مرسى زايد، والتي تضم مركز جراحة المنظار الأول من نوعه في الشرق الأوسط، إذ وقعت المعبر في آذار الماضي مذكرة تفاهم مع شركة إم آي إس سوليوشنز، تمهيداً لإنشاء هذا المركز الفريد من نوعه بمرسى زايد.

شاهد أيضاً

ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي لبرنامج تحديث القطاع العام

حضر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، السبت، الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج …

اترك تعليقاً