بعد جدل طويل.. العيسة يتسلم وزارة الأسرى

pls-wzer-asra-al3esa

عروبة الإخباري – تسلم وزير شؤون الأسرى والمحررين في حكومة التوافق الوطني شوقي العيسة من سابقه عيسى قراقع منصبه الجديد في مقر الوزارة برام الله، بحضور وكيل الوزارة والمدراء العامين وشخصيات رسمية.
وأكد العيسة في كلمة له الثلاثاء على ثقل الأمانة التي تسلمها، خصوصا وأن هذه الوزارة ذات خصوصية تامة كونها تلامس حياة الجزء الاكبر من أبناء الشعب الفسطيني، ومعظم بيوته عانت مرارة الاعتقال وقساوته.
وشدد على ضرورة بذل كل الجهود التي يمكن أن يكون لها تأثيراتها الإيجابية على الأسرى وعائلاتهم، مؤكدًا على أن الأولوية ستكون للأسرى المضربين عن الطعام منذ 41 يومًا، واتخاذ خطوات سريعة جدا لانقاذ حياتهم، ووضع حد للاستهتار الاسرائيلي بحياتهم.
ووجه العيسة رسالة إلى كافة موظفي الوزارة ومراكزها، بضرورة إبداء كافة وسائل التعاون، لتقديم أفضل ما يمكن للأسرى وعائلاتهم، كما شكر الوزير السابق على جهوده خلال السنوات الماضية.
بدوره، هنأ قراقع الوزير الجديد على الثقة التي نالها بتعينه في المنصب الجديد، مؤكداً أهمية الوزارة ومكانتها في مسيرة الشعب ونضاله، خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الأسرى.
وكانت مصادر رسمية أكدت ” التوافق على بقاء وزارة الأسرى كما هي، مع تكليف رئيس الحكومة رامي الحمد الله للوزير العيسة بمتابعتها لحين التوافق عليها.
وشهدت الساعات الأخيرة قبل إعلان الحكومة الاثنين الماضي اتصالات مكثفة بين حركتي فتح وحماس لإيجاد صيغة مقبولة لوزارة الأسرى، بعد رفض الأخيرة حكومة توافق دون وزارة الأسرى.

شاهد أيضاً

أبو عبيدة: استهداف 100 آلية عسكرية إسرائيلية في 10 أيام ومستعدون لمعركة استنزاف طويلة

أعلن أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام، استهداف 100 آلية عسكرية إسرائيلية مختلفة بين …

اترك تعليقاً