الإعلام في سلطنة عُمان تدشن موقعها الجديد.. والمكتب الإلكتروني

wzer-alhasne-41

عروبة الإخباري – دشن معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام في سلطنة عُمان الموقع الجديد للوزارة والحزمة الأولى للمكتب الإلكتروني بتطبيقات ومميزات تضع الموقع في صدارة المواقع الإلكترونية الرسمية في السلطنة. واعتمدت الوزارة على الكوادر العمانية في الوزارة وفي هيئة تقنية المعلومات على إنشاء الموقع الذي يتيح للموظفين التخلي عن الورق إلى حد كبير جدا.

وأكد معاليه أن الموقع الإلكتروني الجديد لوزارة الإعلام يعتبر صفحة مفتوحة للسلطنة ومصدراً للحصول على المعلومات التي تخصها في شتى المجالات مؤكداً أن تدشين الموقع الإلكتروني الجديد يأتي تلبية لاحتياجات موظفي الوزارة والمستفيدين من الخدمات التي تقدمها.
وأكد وزير الإعلام أن الموقع احتاج إلى جهود كبير تمت خلال السنتين الماضيتين، على أن المشروع لم يكتمل بعد والطموحات كبيرة في تطويره خاصة فيما يتعلق بالجانب المتعلق بالمتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها.
وأكد معاليه أن الوزارة عمدت قبل أن تدشن الموقع إلى تأسيس فكر إلكتروني مع موظفيها ليستطيعوا التعامل مع الموقع بشكل سلسل ويحقق الهدف من الموقع وهو في الأساس تسهيل المعاملات وتبسيطها.
وأوضح ناصر بن حميد الخياري مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الإعلام، رئيس لجنة تنفيذ خطة التحول الرقمي إن موقع الوزارة يعتبر إضافة الى منظومة مجتمع عمان الرقمي وصولاً الى الحكومة الإلكترونية مبيناً أن الموقع سيتيح لموظفي الوزارة انجاز أعمالهم من أي مكان تتوفر فيه خدمة الانترنت من داخل وخارج السلطنة .
ويتضمن الموقع الإلكتروني الجديد للوزارة نبذة عن الوزارة وهي تحمل رؤيتها ورسالتها إضافة الى خطاب من النطق السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ،حفظه الله ورعاه، حول الإعلام والصحافة العمانية والإذاعة والتلفزيون اضافة الى مجموعة من صور بعض المناسبات والاحداث والفعاليات والمناظر السياحية .
كما يتضمن الموقع نظاماً للمراسلات وما يتصل بطلب الاجازات والأهداف الاستراتيجية والقوانين والخدمات الإعلامية والقرارات والمناقصات والإصدارات وبعض الصور عن السلطنة .
وفي ختام حفل التدشين كرم معالي الدكتور وزير الاعلام العديد من الجهات والمؤسسات والشخصيات التي ساهمت في إنشاء الموقع. حضر حفل التدشين سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام وبعض مسؤولي وموظفي الوزارة.

wzer-alhasne42

شاهد أيضاً

الملك يعزي رئيس دولة الإمارات بوفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

عروبة الإخباري – بعث جلالة الملك عبدالله الثاني برقية تعزية إلى أخيه سمو الشيخ محمد …

اترك تعليقاً