بالأرقام.. ثروة وممتلكات “بوتين”!

عروبة الإخباري – في حوار له مع صحيفة “أسوشياتد بريس” حول ثروته الخاصة، والتي لا يُعرف قدرها بدقة على المستوى الإعلامي، حاول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التهرّب من هذا السؤال، لكن هناك تقارير تشير إلى أنه أصبح واحداً من أثرياء أوروبا، والعالم كلّه.

إليكم مجموعة من الأرقام الهامة عن ثروة بوتين:

– 70 مليار دولار: ثروة بوتين تقدر بحوالي 70 مليار دولار، فيما ينكر هو أنه على هذه الدرجة من الثراء، ويرفض الحديث عن ثروته، مؤكداً على أنه أغنى رجل في العالم بحب الناخبين، وعواطف الناس، لقيادة دولة عظيمة مثل روسيا.

– 200 ألف دولار:هو الراتب الرسمي الذي يحصل عليه بوتين من الدولة، وأشارت التقارير أن “هذا الرقم لا يعكس بأي حال من الأحوال، حالة الترف الشديدة التي يعيشها بوتين، لكن بعض التقارير تشير إلى أنه “لا يحتاج إلى أموال كثيرة أصلاً، لأنه الآمر الناهي لكل ما يحدث في الأراضي الروسية”.

– 260 ألف دولار: هو قيمة ثروة زوجة بوتين السابقة، “ليودميلا” في حسابها في البنك.

– 78 متراً مربعاً: هي مساحة الأراضي التي يملكها بوتين في العاصمة الروسية موسكو، بالإضافة إلى 3 سيارات روسية الصنع، وشقة وكراج سيارات.

– 102 ألف دولار: هو الرقم الذي قام بوتين بالإبلاغ عنه فقط، بحسب ما أورد الكرملين في بيانه الأخير عن ثروات الحكومة ورئيس الجمهورية.

– 500 ألف دولار: حجم الثروة الرسمية التي يقول بوتين إنه قد قام بجمعها على مدار سنوات حياته الأخيرة.

– 92 مليون دولار: كان هذا الرقم هو أول شبهة مادية تحيط بتاريخ بوتين المالي، حيث وقّع على إعطاء بعض الشركات لتراخيص نقل خشب ومعادن، بقيمة 92 مليون دولار، مقابل توريد مواد غذائية بنفس القيمة، حين كان رئيساً لمدينة “سانت بطرسبورغ”.

– 4.5%: هي قيمة الأسهم التي يملكها بوتين في شركة نقل وتصدير الغاز “غاز بروم”، والتي تبلغ أرباحها السنوية أكثر من 170 مليار دولار.

– 37%: هي قيمة الأسهم التي يملكها في شركة البترول الشهيرة “سيرغو- تنيفتيغاس”، والتي يبلغ أرباحها السنوية أكثر من 20 مليار دولار.

– مليار دولار: هو ثمن القصر الذي قام بوتين بشرائه مؤخراً، والذي يطل على البحر الأسود.
– طيارة هليكوبتر، 4 يخوت خاصة: هو عدد ممتلكات الرئيس الروسي من معدات الانتقال، بقيمة إجمالية تصل إلى 100 مليون دولار.

شاهد أيضاً

الشرطة الألمانية تزيل مخيم اعتصام مؤيد للفلسطينيين

عروبة الإخباري – صحافة وطن – سارة  علي – بدأت الشرطة في برلين إزالة مخيم …

اترك تعليقاً