سوريون يبتهجون بطرد سفيرهم من أمام السفارة

sorya-sfara5

عروبة الإخباري – تجمع عدد من السورين المقيمين في المملكة مساء اليوم الاثنين أمام سفارة بلدهم وذلك ابتهاجا بطرد السفير بهجت سليمان اثر القرار الحكومي المفاجىء.

وثمن المشاركون في التجمع الذي بدا عفويا القرار الأردني مرددين هتافات تحي الاردن على قراره الى جانب شعارات تدعم الثورة في سوريا.

كما رفعوا أعلام الثورة السورية وصور جلالة الملك عبد الله الثاني.

يأتي ذلك في وقت عزز الأمن العام من تواجده الأمني في محيط السفارة وذلك منعا لوقوع أي حادث من شأنه تأزيم المشهد بين البلدين.

في السياق،استمر السفير السوري في عمان بهجت سليمان، في انتقاد الحكومة الأردنية، على الرغم من قرارها باعتباره شخصا غير مرغوب به في المملكة.

وقال على صفحته على فيسبوك ‘الحقّ يُقال: إنّ الحكومة الإردنيّة تأخَّرَتْ ثلاثَ سَنَوَاتٍ في اتّخاذِ قرار التخلُّصِ مِنَ السّفيرِ السوريّ ‘ بهجت سليمان ‘ .. وكالعادة، تَتّخِذُ الحكومة الأردنيّة قراراتِها، مُتأخِّرَة، في غَيْرِ زَمانِها، وفي غَيْرِ مكانِها فَ ( الله يطْعَمُنْ الحجّ، والنّاسْ راجعة ) وشُكْراً لْهُمْ’.

وكانت الحكومة قررت طرد السفير السوري نظرا لإساءاته المتكررة وفق ما جاء في بيان للخارجية الأردنية في وقت سابق قبل أن ترد الحكومة السورية بالمثل وتطرد القائم بالأعمال الأردني في دمشق.

شاهد أيضاً

الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، الأحد، وزير الدفاع السنغافوري نيغ إينغ هين. وتم خلال اللقاء …

اترك تعليقاً