اختتام اعمال الدورة 45 لمجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة

wzr-oman-hsanii

عروبة الإخباري – اختتمت مساء امس بمقر جامعة الدول العربية أعمال الدورة 45 لمجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الاردن. 
وأكدت الامانة العامة للجامعة العربية في بيان لها في ختام الاجتماع ان وزراء الإعلام العرب أقروا كافة توصيات المكتب التنفيذي ومنها الموافقة على مشروع ميثاق الشرف الإعلامي والاستراتيجية الإعلامية العربية وتشكيل فريق من الخبراء الإعلاميين العرب لوضع خطة عمل تنفيذية لتحقيق أهداف هذه الاستراتيجية وإحالة ميثاق الشرف الإعلامي الى مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري تمهيدا لعرضه على القمة العربية لإيجاد الآليات المناسبة لتفعيلها.
كما وافق الوزراء على مشروع انشاء منصة راديو وتلفزيون جامعة الدول العربية على شبكة الانترنت ليبث باللغتين العربية والانجليزية تحقيقا لاهداف عشرية التنمية التشاركية للاعلام والاتصالات فى المنطقة العربية 2009 – 2013 واعتباره احد مشاريع الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي فى الخارج.
وكلف المجلس الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بإعداد دراسة حول جدوى إعادة اللجنة الدائمة للإعلام العربي للابقاء عليها بناء على رغبة مجلس وزراء الإعلام نظرا لاهميتها فى تفعيل العمل الاعلامي العربي المشترك بجانب المكتب التنفيذي.
ودعا مجلس وزراء الاعلام العرب كافة الدول والمنظمات الدولية دعم الجهود والحملات الدولية للافراج عن المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي مطالبا وسائل الإعلام العربية بايلاء هذه القضية الاهتمام المطلوب. كما دعا المنظمات الدولية الى اتخاذ الاجراءات المناسبة لحماية الشعب الفلسطيني ومؤسساته والعمل على انهاء مأساته بدعوة اسرائيل الى الانسحاب الكامل من دولة فلسطين المعترف بها على حدود الرابع من يونيو 1967، معتبرا أن مواصلة اسرائيل اعتقال أكثر من 5000 أسير فلسطيني في ظروف لا انسانية حيث تمارس بحقهم كافة أشكال التعذيب هو خرق فاضح للمواثيق والأعراف الدولية واستمرار الصمت الدولي أمام ذلك. وتبنى مجلس وزراء الاعلام العرب التوصيات التي طرحها وزير الأسرى والمحررين الفلسطيني عيسى قراقع بخصوص استراتيجية عمل اعلامية تؤدي الى اطلاق سراح المعتقلين الفلسطينين.

الصورة بالأعلى –رئيس وفد سلطنة عمان  معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام.

شاهد أيضاً

إعلان البحرين يدعو لنشر قوات حماية وحفظ سلام أممية في الأرض الفلسطينية المحتلة

دعا إعلان البحرين، الخميس، خلال القمة العربية في البحرين، إلى نشر قوات حماية وحفظ سلام …

اترك تعليقاً