تحت الهواء 15/5/2014

أمانة عمان تعتزم تعيين «عاملات وطن» شريطة عدم حصولهن على مؤهل علمي وان يخضعن لدورة تثقيفية عن طبيعة وأخلاقيات الوظيفة المراد تعيينهن فيها إضافة الى تقديم تعهد خطي بالموافقة على العمل كعاملة وطن فقط .. الأمانة طالبت ممن تقدمن بطلبات خطية لدى الموارد البشرية للتعيين كعاملة وطن مراجعة لجان التعيين في مبنى دائرة المسالخ الأحد المقبل.
.
– وزير المالية د. أمية طوقان طالب في تعميم له بالرد على مذكرات ولوائح المراقبات المالية في مختلف المواقع دون تأخير وتصويب الملاحظات والأخطاء.
.
– مجلس نقابة المهندسين الزراعيين قرر مثول ( 447 ) مهندسة ومهندسا أمام لجنة التحقيق في الثامن والعشرين من الشهر الحالي لعدم تسديدهم لالتزاماتهم المالية المستحقة للنقابة.
.
– بنك الإسكان توقف عن صرف مبالغ الدعم النقدي الموجودة بحوزته اليوم وهو اخر موعد تم تمديده من قبل البنك بالتعاون مع وزارة المالية.

مشروع نظام رسوم تصاريح العمال غير الأردنيين، لسنة 2014، الذي أقره مجلس الوزراء أمس، يقضي برفع رسوم تصاريح العمل للوافدين المستقدمين الجدد، بنسب متفاوتة، واستثنى القرار عمال الزراعة وعاملات المنازل، والمناطق الصناعية المؤهلة، والفنادق والمطاعم وتجارة التجزئة والجملة وصيانة وإصلاح المركبات من اي رسوم اضافية على استقدام العمالة.
مددت وزارة الداخلية أمس قرار إعفاء العمال الأجانب من غرامات تجاوز الإقامة، يوما واحدا، بعد أن انتهت المهلة، التي كان حددها مجلس الوزراء سابقا، أمس الاربعاء.
قرر مجلس الوزراء فك ارتباط رئيس الوزراء بالمجلس الصحي العالي، وأناط الرئاسة بوزير الصحة، وحدد نائبا له، كما أدرج أمين عام المجلس عضوا فيه.
توفيت أمس زوجة النائب الدكتور مصطفى ياغي، متأثرة بإصاباتها البليغة في الدماغ، التي نتجت عن سقوطها قبل أيام الطابق الثاني لمنزلها، في حادث عرضي مؤسف. وتم أمس تشييع جثمان المرحومة، وافتتاح بيت عزاء لها في منطقة سكن النائب ياغي في عين الباشا.
التوقعات للوضع الاقتصادي في العام 2014، والتحديات التي يمكن ان يواجهها، ستكون موضوع لقاء مفتوح مع وزير المالية د. أمية طوقان، يقام في فندق الشيراتون بعمان مساء الاثنين المقبل.
يعقد رئيس هيئة المديرين في مستشفى الجاردنز الدكتور فايز أبو حميدان مؤتمرا صحفيا بعد غد السبت في مقر المستشفى، وذلك بمناسبة بدء تشغيل المستشفى، الذي دام العمل على انشائه ثلاث سنوات.
تنظم النقابات المهنية عند الخامسة من مساء اليوم سلسلة بشرية في الذكرى 66 للنكبة الفلسطينية، أمام مقر الأمم المتحدة بجانب البوابة الرئيسية للجامعة الأردنية في عمان
تنظم القوى القومية واليسارية في السادسة من مساء بعد غد السبت في مجمع النقابات المهنية مهرجاناً خطابياً بمناسبة الخامس عشر من أيار يتحدث فيه كل من سعود قبيلات، ود.حياة حويك عطية، والنائب عاطف قعوار، والمهندس رايق كامل، ورئيس المنتدى العربي المحامي فايز الشخاترة، ويدير المهرجان الدكتور عماد الحطبة، والدعوة عامة.

■ نفذ مزارعو وادي الأردن أمس اعتصاماً مفتوحا أمام سوق العارضة المركزي، احتجاجا على التهميش الحكومي المتعمد لقضايا وهموم القطاع الزراعي حسب قولهم، في الوقت الذي امتنعوا فيه عن توريد الخضار إلى السوق المركزي، مع العلم أنهم خاطبوا وزارة الزراعة بشأن مطالبهم بيد أنهم لم يتلقوا أي رد حتى حينه.

■ يبذل القائمون في دائرة أراضي اربد جهوداً كبيرة لتسهيل معاملات آلاف المواطنين الذين يراجعون الدائرة يومياً.

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً