السعودية: مستعدون للتفاوض مع طهران

hengl-s3odea56

عروبة الإخباري – أعلنت المملكة العربية السعودية، أمس، أنها مستعدة للتفاوض والحديث مع إيران. وقال وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل إن الرياض وجهت الدعوة إلى وزير الخارجية محمد جواد ظريف، ومستعدة لاستقباله في أي وقت.

وأوضح الفيصل أن الأزمات السياسية في الشرق الأوسط فتحت مجالاً أوسع للغرب للتدخل في الشؤون الداخلية للدول والسعي الى تغيير الانظمة فيها، مشيراً إلى أن هذا التدخل يزيد من تفشي ظاهرة الإرهاب وحدوث تفكك في المجتمعات، التي تعود بالضرر على الجميع، مما يتطلب تعاون الجميع للتصدي له.

وأضاف خلال افتتاحه أعمال الدورة الأولى لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية اذربيجان، الذي تستضيفه السعودية ان هناك رغبة للبناء على مخزون العلاقات التاريخية والروابط الدينية والثقافية التي تجمع بين منظومة الدول العربية ومجموعة دول آسيا الوسطى واذربيجان.

ومن جان آخر بحث وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل امس في جدة الاوضاع حول ايران والحرب في سوريا.

والتقى هيغل كبار المسؤولين السعوديين، على ان يشارك اليوم في اجتماع مع وزراء الدفاع في دول مجلس التعاون الخليجي. وخلال هذا الاجتماع ينوي هيغل حث محادثيه على تعاون متعدد الاطراف معزز لمجلس التعاون، خاصة من اجل افضل «تنسيق في مجال الدفاعات الجوية والمضادة للصواريخ والامن البحري وكذلك الامن المعلوماتي»، وفق المتحدث باسمه.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني: 7 اكتوبر قرار منفرد لحماس .. والعملية وفرت مبررات لاسرائيل

عروبة الإخباري – طالب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأشقاء العرب والأصدقاء بمراجعة علاقاتهم مع …

اترك تعليقاً