تحت الهواء 13/5/2014

تحت رعاية أمين عمان عقل بلتاجي وبحضور سفراء ودبلوماسيين افتتحت سفارة اذربيجان امس ميدان الرئيس الاذري حيدر علييف في منطقة بدر.. وهذا الميدان تم على نفقة السفارة

تحت رعاية سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين تنطلق اليوم في فندق الميريديان فعاليات المؤتمر الأردني السادس والعربي الثامن للطب الطبيعي والسياحة العلاجية تحت شعار «تأهيل بلا حدود».
.
– وزارة البيئة / برنامج التعويضات البيئية بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين أعلنت عن بدء توزيع مادة الشعير مجانا لمربي الأغنام في المملكة بهدف حماية وإعادة تأهيل أراضي المراعي.. عملية توزيع الشعير تبدأ للذين تم تسليهم إيصالات صرف الأعلاف المختومة والموقعة (النسخة الصفراء ) اعتبارا من الأحد المقبل ولغاية الحادي عشر من حزيران المقبل في مراكز توزيع الأعلاف.
.
– شكا عدد من المواطنين في محافظة المفرق من عدم استجابة وزارة النقل لمطالبهم المتعلقة بدفع تعويضات لهم جراء استملاكها لأراضيهم المجاورة لسكة الحديد الوطنية.
.
– الوسط التجاري في المفرق يعاني من تكرار فيضان مياه الصرف الصحي داخل المدينة بشكل دوري ما يسبب إعاقة لحركة المشاة والمركبات في الشوارع. هذه الحالة ترافقت مع دعوات مديرية مياه المفرق متعلقة بضرورة إنشاء شبكة صرف صحي جديدة نتيجة للضغط الكبير الذي خلفه اللاجئون السوريين عليها الذين تجاوز عددهم في المدينة حاجز (150) ألف لاجئ.
عممت رئاسة الوزراء على المؤسسات والدوائر الإعلامية بضرورة اعتماد الخريطة الصحيحة، والدقيقة لجمهورية مصر العربية، المرفقة طيا بنص التعميم. المفارقة أن الخريطة المرفقة غير واضحة المعالم بتاتا!
برعاية الأمير الحسن بن طلال، تنظم نقابة المهندسين الزراعيين في 26 من الشهر الحالي، احتفالا بذكرى استقلال المملكة الأردنية الهاشمية، الثامن والستين، في مجمع النقابات المهنية.
يرعى مدير عام البنك الإسلامي موسى شحادة مساء اليوم حفلا تكريميا في مجمع النقابات المهنية للمهندسين والمهندسات الزراعيات ممن استفادوا من قرضي الزواج والتعليم، في نقابتهم. يشار إلى أن البنك يمول قرضي الزواج والتعليم للمهندسين الزراعيين، وبقيمة 1500 دينار لكل قرض، على أن تسدد على أقساط شهرية على سنتين ودون مرابحة.
يفتتح المكتب الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية في عمان اليوم، بالتعاون مع وزارة العمل والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، ندوة إقليمية، تحت عنوان “إعادة النظر في الحماية الاجتماعية في منطقة عربية متغيرة”، بمشاركة مسؤولين حكوميين وخبراء دوليين وأكاديميين، وممثلين عن منظمات أصحاب العمل والعمال من مختلف أنحاء العالم. وتفتتح الندوة، التي يرعاها رئيس الوزراء عبدالله النسور، في فندق الميريديان، وتستمر حتى بعد غد الخميس.
تقيم وزارة العدل الاثنين المقبل ورشة عمل حول “خدمات الوزارة الإلكترونية.. نظرة حول المستقبل”، الورشة تعقد تحت رعاية وزير العدل بسام التلهوني في فندق كمبنسكي- عمان.
تنظم قوى قومية ويسارية وفعاليات شعبية مساء بعد غد الخميس، وقفة بعنوان “المقاومة طريقنا للتحرير والعودة”،، وذلك بمناسبة الذكرى السادسة والستين لاغتصاب فلسطين. وتنظم الفعالية في ساحة مسجد الكالوتي قرب السفارة الإسرائيلية في عمان. ويشارك بتنظيم الفعالية حزب الوحدة الشعبية ورابطة الكتاب وجمعية مناهضة الصهيونية، وعدة فاعليات وشعبية ووطنية.

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود ان الدولة الاردنية تنظر الى جماعة الاخوان باعتبارهم تيارات وطنية وجزءا من الدولة وتسعى الى الاصلاح والايجابية من خلال الحوار ولا تلجأ للعنف ولا تخرج عن الثوابت والمسلمات الوطنية، مشيرا في مقابلة نشرتها مجلة «الاهرام العربي» المصرية الى انه لا نية لتجميد جماعة الاخوان في الاردن.

حزب الشعب الديمقراطي الاردني دعا لحضور المهرجان الخطابي الذي سيقام في قاعة روكس العزيزي في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي / الزرقاء – خلف محافظة الزرقاء اليوم الثلاثاء الساعة السابعة مساء احتفاء بعيد العمال.

ينظم معهد تدريب مهني المشارع في الساعة الحادية عشرة من صباح غد، لقاء بين نواب لواء الاغوار الشمالية والمواطنين.

مدير منطقة المدينة التابعة لامانة عمان المهندس يوسف الدلابيح نفذ امس الاثنين جولة ميدانية راجلة على كافة المحال التجارية في شارع فيصل للاستماع منهم عن الملاحظات التي تهم القطاع الخدماتي في وسط البلد.

اكد الناطق الرسمي باسم وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين لـ»صنارة الدستور» انه لم تسجل اي اصابة في قطاع الدواجن والثروة الحيوانية في الاردن بفيروس «كورونا» على الاطلاق.

سوء رقابة المعلمين بإحدى المدارس الحكومية الابتدائية في ضاحية الرشيد على الطلاب اثناء ما يعرف بـ»فرصة الطلاب» على باب المدرسة عرض تلميذ الى خطر الدهس اثناء خروجه راكضا من الباب نحو البقالة التي تقع امام المدرسة لتكون عناية الله وحدها من منعت مركبة مسرعة من دهسه مؤخرا.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً