تحت الهواء 12/5/2014

أمانة عمان أعلنت عن نيتها إطلاق خدمة النقل العام «السرفيس» داخل الأحياء السكنية في تسع مناطق ( العلكومية وشفا بدران وخربة سارة وإسكان منصور وتلاع العلي وضاحية الرشيد والبنيات والشميساني وحي الخزنة).. الأمانة طالبت من يرغب تقديم هذه الخدمة من المرخص لهم لسيارات الركوب السرفيس العاملة ضمن حدودها بالتقدم بطلب الى دائرة عمليات النقل العام فيها على ان تتوفر فيه شروط الحصول على تصريح جديد.
– منطقة الرويشد التي تبعد عن محافظة المفرق حوالي (90كم) الى الشرق تشهد ازدحاما لوفود من الصيادين العرب والأجانب الذين قدموا من عدة أقطار عربية طمعا باصطياد الآلاف من الطيور المهاجرة وعشرات الآلاف من الأرانب البرية. عمليات الصيد تتركز في المناطق الحدودية المحاذية للسعودية و سوريا..
– الفريق الاقتصادي للمبادرة الأردنية للبناء «زمزم» يستضيف يوم غد مدير دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أياد القضاة وذلك للتحاور حول قانون ضريبة الدخل.

بحضور صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله، تطلق في التاسع عشر من ايار الجاري أول منصة عربية غير ربحية للمساقات الالكترونية الجماعية مفتوحة المصادر تحت اسم «إدراك»، التي ستطلق بمبادرة لـ»مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية» وبالشراكة مع (إد إكس) التي هي مؤسسة مشتركة بين جامعتي هارفرد ومعهد ماسشوستس للتكنولوجيا.

وجهت محكمة بداية عمان كتابا إلى مجلس النواب تطالب فيه أحد النواب بتسديد مبلغ الف و200 دينار للجهة المشتكية عليه في إحدى القضايا، وذلك بعد أن فضت الدورة العادية الأولى، إذ أن الحصانة تزول عن النائب في حال لم يعقد المجلس.

دعا نشطاء كافة المتضامنين والمؤيدين للحق العربي والفلسطيني بالعودة إلى الأرض المحتلة للمشاركة في «مسيرة العودة» المقرر اقامتها يوم الجمعة المقبل انطلاقا من اشارة الشونة ووصولا إلى أقرب نقطة مطلّة على فلسطين.. وأوضح النشطاء في الدعوة ان نقاط التجمع للمشاركة في مسيرة العودة إلى فلسطين ستكون الساعة العاشرة في ساحة مسجد الكالوتي بمنطقة الرابية، وفي مخيم البقعة بمجمّع الباصات، فيما سيكون تجمّع الباصات عند كازية المناصير على طريق المطار، قبل الانطلاق والترجل عند اشارة الشونة.

ينظم القطاع النسائي في جبهة العمل الإسلامي اعتصاما احتجاجيا أمام رئاسة الوزراء الساعة الخامسة من بعد عصر بعد غد الأربعاء دفاعا عن الحجاب.. ويحمل الاعتصام عنوان «حجابي ليس إرهابا»، فيما يرفع المنظمون شعارات دفاعا عن الحجاب.. دفاعا عن هويتنا.. عن أغلى ما نملك.

قالت مصادر مهرجان جرش ان اول خمس تذاكر لحضور الفقرة الخاصة بالفنانة نجوى كرم على المسرح الجنوبي بيعت في مدينة الكرك.

قدم رئيس هيئة النقل البري جميل مجاهد استقالته من موقعه حيث ستصبح الاستقالة نافذة اعتباراً من 15 الشهر الحالي. وتقرر تعيين مروان حمود، وقد عمل مدير دائرة النقل في الوزارة ويعمل الآن في شركة بالسعودية.

 مؤسسة المواصفات والمقاييس منعت دخول نحو 70% من اجمالي ارساليات الالبسة والاقمشة المستوردة من دول اسيوية خلال الثلاثة شهور الاخيرة بسبب عدم وجود بيانات توضح بلد المنشأ وتركيبة الالبسة والاقمشة وارتفاع نسب البولسترين فيها.

يعقد مركز الدراسات الاستراتيجية اليوم حلقة مغلقة لعدد من الشخصيات الوطنية، يتحدث فيها الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، ووزير الخارجية الأسبق عبدالإله الخطيب، عن مرحلة ما بعد فشل جهود وزير الخارجية الأميركي جون كيري، وتقييم الرؤية الأردنية الفلسطينية حيال ذلك. عقب الجلسة ينظم المركز محاضرة ظهر اليوم للبرغوثي، في مبنى رئاسة الجامعة، بعنوان “مأزق المشروع الوطني الفلسطيني”.
المجلس الاقتصادي الاجتماعي ينظم السبت المقبل لقاء حواريا مع وزير الشؤون السياسية والبرلمانية د.خالد الكلالدة، حول مشروع قانون الأحزاب، وذلك في مقر المنتدى.
ما يزال منصب رئيس ديوان المظالم شاغرا حتى الآن، وذلك رغم صدور الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قانون إعادة هيكلة المؤسسات والدوائر الحكومية، منذ أكثر من شهرين. الديوان ما يزال يدار بالوكالة.
يلقي عضو هيئة مكافحة الفساد رمزي نزهة، في السادسة من مساء اليوم، محاضرة بعنوان “الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد”، وذلك بتنظيم من اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين وفي مقر الاتحاد بالشميساني.
رصاصة في فنجان! هو حال رصاصة انطلقت صباح أمس بالخطأ من مسدس سائق لأحد الاعيان، أمام باب المجلس، لكن لم ينتج عن الحادث، والحمد لله، أي أضرار أو إصابات. سائق العين كان سلم حرس المجلس سلاحه الشخصي، قبل دخوله، وخلال مغادرته انطلقت الرصاصة بالخطأ.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً