تحت الهواء 10/5/2014

تغييرات مرتقبة في المواقع القيادية الاولى لمؤسسات اعلامية تطبخ على نار هادئة، بعد تقرير شامل اعدته لجنة عن اداء الاعلام، والمعوقات التي تقف في طريق تطويره
تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله تبدأ في الساعة التاسعة والنصف من صباح السبت فعاليات مؤتمر وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في دورته الرابعة تحت عنوان «أولويات التنمية المستدامة في المنطقة العربية لأهداف التنمية المستدامة بعد عام 2015».. وينظم المؤتمر بالتعاون مع جامعة الدول العربية ويستمر يومين.

] أوقفت إحدى كبرى شركات السياحة والسفر الرائدة في المملكة كافة عقود نقل المسافرين بطائرات تعود لاحدى شركات الطيران الخاصة المحلية بعد تأكيد خلوها من مقومات السلامة العامة واخفاقها في اكثر من رحلة وتعدد اعطالها وتذمر المسافرين على متنها وتعريض حياتهم للخطر وذلك بعد هبوط طائرتين من طائرات تلك الشركة اضطراريا في رحلات سياحية الى شرم الشيخ.

يكرم الهلال الأحمر الأردني ظهر السبت، رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبدالسلام المجالي. ويأتي تكريم المجالي بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، تحت شعار “شركاء في الإنسانية”. كما يكرم “الهلال” عددا من المؤسسات والشخصيات، التي ساندت جهود الهلال الأحمر، للاضطلاع بواجبه الإنساني في إغاثة اللاجئين السوريين.

الافتتاح الرسمي لمشروع العبدلي «بوليفارد» يتوقع في حزيران المقبل .
– مساحة الأرض المقام عليها مشروع العبدلي تبلغ ( 350 ) دونما بقي منها تحت الإنشاء للمرحلة الثانية ( 140 ) دونما .
– شركة العبدلي للاستثمار والتطوير أعدت 1700 موقف سيارات داخل المشروع إضافة الى 300 موقف آخر أسفل «المول» التجاري الجديد.
– عدد المواطنين الذين زاروا بوليفارد العبدلي خلال افتتاحه ليوم واحد مؤخرا (11) ألف مواطن .
– هيئة الإعلام التي أنشئت بعد دمج هيئة الإعلام المرئي والمسموع مع دائرة المطبوعات والنشر وفق قانون هيكلة المؤسسات المستقلة سيكون مقرها الجديد في مبنى وزارة التنمية السياسية سابقا.

أكد مصدر في الخارجية الليبية ان المساعي لاطلاق السفير فواز العيطان في مراحلها الاخيرة وان كافة المؤشرات ايجابية. واضاف: «قاربنا على النهاية» ،اي اقتربنا من الافراج في غضون ساعات اذا لم يحدث اي شيء طارئ يعرقل المفاوضات.
تمكنت قوات زوارق البحرية الملكية من انقاذ شاب من الغرق اثناء سباحته في مياه خليج العقبة. وقال مصدر بأن قوات البحرية الملكية انتشلت الشاب بعد ان فقد توازنه في المياه، وقامت بنقله لمقر البحرية، وتم تقديم الاسعافات الأولية له وحالته جيدة.

أحدثت الأمطار الغزيرة التي هطلت ليل الاربعاء /الخميس انهيارات في مناطق عدة من محافظة الطفيلة . وكشفت هذه الموجة عن عيوب البنية التحتية التي تعاني منها مدينة وقرى المحافظة، خاصة ما حدث لقرية صنفحة ومنطقة ارويم وقرية عيمة.

تعاملت كوادر الدفاع المدني مع 50 حالة شفط مياه من منازل المواطنين في مختلف انحاء مدينة معان منذ مساء الاربعاء وحتى صباح الخميس الماضيين بسبب ارتفاع منسوب المياه الناتج عن تساقط الأمطار.

تبدأ الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت فعاليات ملتقى الروابط والجمعيات والدواوين للتمسك بحق العودة والتي تشرف على تنظيمها الجمعية الاردنية للعودة واللاجئين «عائدون» وذلك في قاعة رابطة اهالي العباسية في ضاحية الحاج حسن قرب مجمع سفريات الجنوب.

متجر مخصص لبيع الخمور في شارع الصحافة يضرب بعرض الحائط كافة التعليمات خاصة فيما يتعلق بمواعيد الاغلاق المقررة عندما يواصل عمله لمدة (24) ساعة بلا انقطاع.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً