غرق مكة المكرمة بالسيول.والأضرار مادية

mka-seool2

عروبة الإخباري – في توقيت غير متوقع ، حولت ساعتين من الأمطار الغزيرة شوارع العاصمة المقدسة ” مكة المكرمة ” إلى مجار للسيول ،مساء الخميس ، مما تسبب بأضرار كثيرة في السيارات والممتلكات ، ولم تسجل أي فقدان أشخاص ووفيات حسب ما أعلن الدفاع المدني السعودي .
وتداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي صورا ، تظهر مشاهد من السيول الأقرب إلى الفياضانات .
مشهد من غرق شوارع مكة بالسيول،فيما قالت إدارة الدفاع المدينة في بيان رسمي أن أمطارا من متوسطة إلى غزيرة شملت أحياء مكة وأدت إلى جريان السيول ، حيث تم تطبيق خطة الأمطار ، ونشر 23 دورية سلامة و16 فرقة إنقاذ مدعومة بـ 12 آلية ثقيلة من القلابات والشيوﻻت والوايتات المزدوجة اﻻستخدام بغرض عمليات الإنقاذ الميداني كما تم دعم موقف الحرم المكي الشريف بـ6 دراجات و32 فرد إسعاف تحسباً لأي انزﻻقات قد تحدث للزوار والمعتمرين نتيجة الأمطار .
وقد أوضح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة أنه ورد إلى غرفة العمليات عدد “632” بلاغاً  منها حوادث احتجازات لسيارات داخل تجمع للمياه بشارع الحج وحي العمرة والمقرح وأم الجود والشوقية وتم إخراج عدد”23″ شخصاً منها عن طريق فرق الإنقاذ إلى مناطق آمنة كما وقعت عدد من حوادث تماسات كهربائية لم يتجاوزعددها 34 بلاغاً وبعض احتجازات المصاعد نتيجة انقطاع الكهرباء وعددها 3 حاﻻت تم التعامل معها دون أي إصابات..
ومن المواقع التي تأثرت بفعل مياه الأمطار ورد بلاغ من سوق مكة مول الواقع بحي العزيزية اتضح عند وصول الفرق للموقع أن الحالة كانت عبارة عن تساقط أجزاء بسيطة من السقف المستعار في بهو السوق تقدر بنحو “2×4″م نتيجة تسرب مياه الأمطار تم عزل المنطقة المتاثرة ولم ينجم عن الحالة أي إصابات ..
632 بلاغ ولا وفيات و23 إسعاف لخدمة المعتمرين
وما زالت آليات ووحدات الدفاع المدني متمركزة في حالة استعداد لمواجهة أي طارئ .
وأكد أنه لم يحدث أي وفيات أو إصابات نتيجة الأمطار حتى ساعة إعداد هذا الخبر
ونوه الدفاع المدني بضرورة أخذ الحيطة والحذر عند الخروج في مثل هذه الأجواء والابتعاد عن مصادر الكهرباء ومواقع جريان السيول وأماكن تجمعها حفاظاً على سلامتهم .

mka-seool3

mka-seool4

شاهد أيضاً

مطارات دبي تحول مسار رحلات وتلغي أخرى بسبب الحالة الجوية

عروبة الإخباري – أكدت مطارات دبي أنه وبسبب الظروف الجوية الحالية غير المستقرة، تم تحويل …

اترك تعليقاً