بدء فعاليات مؤتمر “يلا شباب” في مدرسة المطران

mamkg-mtran

عروبة الإخباري – مندوبة عن سمو الامير علي بن الحسين، افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ اليوم الجمعة في مدرسة المطران اعمال المؤتمر الشبابي الثاني (يلا شباب) الذي تنظمة المدرسة على مدى يومين بمشاركة عدد من المؤسسات المحلية والدولية.

ويناقش المؤتمر الذي تقيمه المدرسة عددا من القضايا التي تهم الشباب والتحديات التي تواجههم ضمن محاور: ادارة الازمات، وخدمة المجتمع والسبل الكفيلة لتعزيز ثقافة الحوار.

وقالت وزيرة الثقافة في كلمة لها في حفل افتتاح المؤتمر ان مدرسة المطران تشكل حالة ريادية في المملكة منذ تأسيسها عام 1936، مستذكرة جهود المؤسس الراحل جريس هلسة في بناء الروح الجماعية لدى الطلبة الدارسين فيها على مدى سنوات ادارته لهذا الصرح التعليمي المتميز.

وحثت الطلبة الحضور على تعزيز ثقتهم بانفسهم والاستخدام الصحيح للغة العربية واحترامها لانها ترمز الى الهوية وحب النفس الى جانب الاهتمام باللغات الاخرى وقبول التنوع والاستمتاع به.

واشارت المديرة العامة لمدرستي الاهلية للبنات والمطران للبنين العين هيفاء النجار في كلمتها الى ان الاردن منذ تأسيسه وهو يحمل مقومات الدولة المدنية والدولة الحضارية ولدينا مهمة الحفاظ على هذا الموروث خدمة للمجتمع وللانسان في الاردن.

وبينت ان رسالة المؤتمر لكل الشباب بضرورة الاهتمام والحرص على تكوين مشروعه الشخصي التنويري خدمة لزملاءه وخدمة لوطنه.

واشتمل حفل الافتتاح على قصائد شعرية، وفقرة غنائية وطنية لجوقة القسم الثانوية العامة، وفي نهايته قدمت العين النجار درعا تكريما لوزيرة الثقافة.

ويشارك في المؤتمر جمعية شبكة “لا لعمل الاطفال” الانسانية، وجمعية الكاريتاس ومؤسسة الاميرة تغريد، والمدرسة الاهلية للبنات، واليونيسيف، ومؤسسة الشباب العالمية، ومعهد طلال ابوغزالة، اضافة الى مدرسة المطران، وتختتم فعالياته غدا السبت بحفل فلكلوري لفرقة الروزانا الاردنية لاحياء التراث.

شاهد أيضاً

الفائزين بجائزة حبيب الزيودي للشعر من رحاب »الأردنية«

أعلنت أمانة عمان، أمس في حفل ثقافي، أقيم في مدرج الحسن بن طلال بالجامعة الأردنية، …

اترك تعليقاً