الملك يستقبل رئيس إقليم كردستان العراق

عروبة الإخباري -استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، الذي بدأ زيارة رسمية إلى المملكة تستمر عدة أيام.

وأكد جلالته خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، متانة العلاقات الأخوية التي تجمع الأردن والعراق في مختلف المجالات، ودعم المملكة للجهود الهادفة لتعزيز أمن واستقرار العراق والوفاق الوطني بين جميع مكونات الشعب العراقي الشقيق.

وبحث جلالته وبارزاني، خلال اللقاء الذي استعرض مجمل المستجدات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، آليات تعزيز العلاقات بين الأردن وإقليم كردستان، خصوصاً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية، وسبل إفادة الإقليم من الخبرات الأردنية، لا سيما في مجال بناء القدرات.

من جانبه، أشاد بارزاني بمواقف الأردن الداعمة والمساندة للشعب العراقي في مختلف الظروف، مؤكدا الحرص على تعزيز علاقات التعاون مع المملكة والارتقاء بها في شتى الميادين، بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين.

وأعرب عن تقديره للجهود الموصولة لجلالة الملك، الذي يمثل صوت العقل والاعتدال والسلام، في التعامل مع مختلف التحديات التي تواجهها المنطقة، وترسيخ الأمن والاستقرار فيها، مؤكدا أن “لجلالته والشعب الأردني مكانة خاصة في قلوب العراقيين جميعا”.

وحضر اللقاء سمو الأمير فيصل بن الحسين، ومدير مكتب جلالة الملك، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك مقرر مجلس السياسات الوطني، والوفد المرافق لرئيس إقليم كردستان العراق.

شاهد أيضاً

مشروع جديد للقوات المسلحة لزيادة مشاركة المرأة العسكرية في قوات الملك عبدالله الثاني الخاصة الملكية

عروبة الإخباري – دشنت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة …

اترك تعليقاً