تحت الهواء 4/5/2014

 السفير الأردني في اليمن سليمان الغويري غادر مكان عمله في “إجازة اضطرارية” منذ عدة أسابيع، وذلك لأسباب أمنية. سحب السفير الغويري جاء دون إعلان، وبصورة مؤقتة، وضمن اجراءات احتياطية أمنية فقط. في سياق قريب، فإن السفير الأردني في لبنان زيد رزيقات، غادر، هو الآخر، مكان عمله في بيروت منذ عدة أسابيع، لكن لأسباب “صحية”، حيث اضطر إلى المغادرة إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج، وما يزال.
الكادر الدبلوماسي في السفارة الأردنية في ليبيا ما يزال على رأس عمله، رغم اختطاف السفير فواز العيطان منذ عدة أسابيع، حيث يمارس الكادر كامل أعماله في طرابلس.
تعرضت زوجة نائب أمس لحادث سقوط من شرفة منزلها، في الطابق الثاني في منطقة صافوط، في لواء عين الباشا أمس، وقامت كوادر الدفاع المدني بنقلها إلى مستشفى الأمير حسين، قبل تحويلها إلى أحد المستشفيات الخاصة في عمان، وحالتها العامة سيئة، وفق مصدر أمني.
تسلم نقيب الأطباء العين هاشم أبو حسان الرئاسة الدورية لمجلس النقباء المهنيين، اعتبارا من مطلع الشهر الحالي، خلفا لنقيب المحامين سمير خرفان. وتستمر دورة الرئاسة التي تتقاسمها نقابات: المحامين، الأطباء، المهندسين، الصيادلة، أطباء الأسنان والمهندسين الزراعيين، أربعة أشهر.
شبيبة حزب الوحدة الشعبية اغتنموا مناسبة يوم العمال العالمي، واحتفلوا به على طريقتهم أول من أمس الجمعة، وذلك بتنفيذ يوم عمل تطوعي في منطقة جبل النصر بالعاصمة، حيث قاموا بحملة دهان واسعة لأرصفة الشوارع الرئيسية في المنطقة. خطوة شبيبة الحزب لقيت صدى إيجابيا بين سكان المنطقة.
رئيس الوزراء د. عبد الله النسور طلب من الوزارات والدوائر والمؤسسات كافة ضرورة إرفاق نسخه الكترونية مع إي كتاب موجه للرئاسة تزيد صفحاته عن ثلاث أو يتضمن كشوفات تزيد عن كشف واحد.
.
– مشروع قانون معدل لقانون تحصيل الأموال الأميرية الموجود حاليا في ديوان التشريع والرأي استعاض عن عبارة «الأموال الأميرية» بـ «الأموال العامة» حيثما وردت في التشريع الجديد الذي أصبح اسمه « قانون تحصيل الأموال العامة».
– غالبية المواطنين الذين راجعوا دائرة ضريبة الدخل والمبيعات للاعتراض على دعم المحروقات لا تنطبق عليهم شروط الصرف التي أقرت هذا العام من حيث الدخل وملكية العقارات والمركبات.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً