الروابدة من باكو : كنا دائماً ضد الاحتلال وفرض سياسات الامر الواقع فيه

azrbayjan-jordan30

عروبة الاخباري – خاص – كتب سلطان الحطاب – أوردت وكالة الانباء الاذرية خبر زيارة وفد مجلس الاعيان الاردني برئاسة دولة السيد عبد الرؤوف الراوبدة والوفد مؤلف من السادة طاهر المصري والسيد مروان الحمود والدكتور جعفر الحنيطي والدكتور محمد الصقور والدكتور النائب حازم قشوع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب ..ومعالي الدكتور صالح ارشيدات الوزير السابق . والكاتب الصحفي سلطان الحطاب ..
وكان الروابدة قد شارك في جلسات المؤتمر الذي جاء انعقاده برعاية مركز نظامي كنجاوي من الجانب الاذري ونادي مدريد وبتعاون مشترك عن اكاديمية العلوم والثقافات العالمية والامم المتحدة ومكتبة الاسكندرية التي مثلها الدكتور اسماعيل سراج الدين ..
وشدد الروابدة في تصريحه ان الاردن كان ولازال ضد الاحتلال بكل اشكاله وضد استعمال القوة في فرض سياسات الامر الواقع التي يمثلها الاحتلال ومن هذا المنطلق فان مجلس الاعيان الذي يقف ضد الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية والعربية المحتلة يقف ايضا مع الامم المتحدة في قراراتها ضد الاحتلال الارمني للاراضي الاذرية سواء في النزاع المتعلق باقليم تاغورني كارباخ او بقية الاراضي التي تحتلها ارمينيا من اذربيجان والمقدر مساحتها بـ 20% من مساحة اذربيجان الكلية ..
واشار رئيس مجلس الاعيان الاردني الى ان الاردن واذربيجان تتمتعان بعلاقات جيدة جرى التعبير عنها من خلال سفارتين للبلدين ومن خلال الزيارات المتبادلة التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني لاذربيجان وزيارات الرئيس الاذري الهام حيدر علييف الى عمان ..
واضاف اننا في الاردن نحرص على المزيد من تطوير علاقات بلدينا منوها بالتقدم الكبير في كافة المجالات والذي تشهده جمهورية اذربيجان وكان السفير الاذري في عمان الدكتور صابر قد رافق الوفد طوال فترة الزيارة ووضع برنامجاً مميزاً له غطى ايام الزيارة التي امتدت اسبوعاً .. اطلع الوفد خلالها على مواقع اثرية في بلدة غوبستان وموقع معبد النار وتابع التقدم الكبير الذي تشهده العاصمة باكو التي قفزت بشكل واسع في مجال البنية التحتية وتوفير المساكن وتطوير المدارس والتعليم والصحة والثقافة وايضا في مجال العلاقات الدولية التي ياتي انعقاد مثل هذه المؤتمرات تجسيداً لها ..

azry-jo497

azary-jordan--1

azrbayjan-jordan31

azrbayjan-jordan32

 

شاهد أيضاً

قائد قوة الواجب المشترك يتابع تمارين عدة ضمن فعاليات الأسد المتأهب

زار قائد قوة الواجب المشترك لتمرين الأسد المتأهب 2024، الخميس، لواء الأميرة عالية الآلي 48 …

اترك تعليقاً