تبرع كويتي لقطاع الصحة الفلسطيني و “الاونروا”

عروبة الإخباري – قدمت الكويت أمس دعما لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) بقيمة مليوني دولار في اطار الدعم السنوي الذي تقدمه للمنظمة الاممية.

وسلم سفير الكويت لدى الاردن د. حمد الدعيج مسؤولة العلاقات الخارجية والمشاريع في الاونروا ماريا محمدي المساهمة الكويتية لدى لقائهما أمس بمقر السفارة في عمان. وقال السفير الدعيج في تصريح إلى (كونا) ان الدعم الذي يقدم في اطار المساهمة الكويتية السنوية للمنظمة هدفه تقديم العون للشعب الفلسطيني والعمل على تخفيف معاناته وتلبية احتياجاته تنفيذا لتوجيهات القيادة الكويتية وعلى رأسها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد. واضاف ان هذه المساهمة هدفها مساعدة المنظمة على مواجهة تحديات اللجوء الذي يعانيه الشعب الفلسطيني وعلى النهوض بمسؤولياتها تجاه اللاجئين مؤكدا ان الكويت لم تتوان يوما عن مد يد العون للشعب الفلسطيني. واشاد الدعيج بالدور الذي تمارسه الوكالة في تأمين المتطلبات الاساسية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها. من جهتها اعربت محمدي في تصريح إلى(كونا) عن تقدير المنظمة الدولية للكويت قيادة وحكومة وشعبا على الدعم الذي تقدمه لها واثره على استمرارية تقديم خدماتها للاجئين. وقالت ان الاونروا ممتنة جدا للمساهمة السنوية المقدمة من الكويت خصوصاً انها كانت وما زالت من اكبر الدول العربية الداعمة للمنظمة. واشارت الى المساهمة السخية التي قدمها سمو امير البلاد للمنظمة الاممية عام 2009 خلال ازمة غزة بقيمة 34 مليون دولار والدعم الذي قدمته الكويت عام 2013 بقيمة 15 مليون دولار وخصص للاجئين الفلسطينيين في سورية والذي تجدد هذا العام بنفس القيمة 15 مليون دولار وخصص ايضا للاجئين الفلسطينيين الذين يعانون بسبب تداعيات الازمة السورية. وتقدم الاونروا خدمات التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية للاجئين الفلسطينيين وعددهم نحو خمسة ملايين في خمس مناطق هي الضفة الغربية وغزة والاردن ولبنان وسورية.

كما وقدمت الحكومة الكويتية اليوم تبرعا بقيمة 300 الف دولار للقطاع الصحي في الاراضي الفلسطينية للمساعدة على تلبية احتياجاته، في ظل الظروف الصعبة التي تفرضها قوات الاحتلال الاسرائيلي على الشعب الفلسطني.

شاهد أيضاً

الاحتلال ما يجري في غزة حرب وليس إبادة جماعية

قال نائب المدعي العام الإسرائيلي للقانون الدولي جلعاد نعوم بمحكمة العدل الدولية مع انطلاق جلسة …

اترك تعليقاً