وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الطفيلة مدينة الثقافة الاردنية للعام 2014

tfela-skafa2014

عروبة الإخباري  – مندوبة عن رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور افتتحت وزيرة الثقافة لانا مامكغ مساء أمس الخميس في قاعة الملكة رانيا العبد الله فعاليات الطفيلة مدينة الثقافة الأردنية للعام الحالي 2014 .

ونقلت مامكغ تحيات رئيس الوزراء لأبناء محافظة الطفيلة خلال كلمة ألقتها في حفل الافتتاح بحضور حشد ممثلين عن الفعاليات الثقافية والشعبية والرسمية في الطفيلة ، وقالت إن احتفالنا اليوم بإطلاق فعاليات الطفيلة مدينة الثقافة الأردنية للعام 2014 يأتي انطلاقا من رؤية وزارة الثقافة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة ، حيث رأينا اندفاع منقطع النظير من أبناء الطفيلة للمشاركة في مختلف الفعاليات والانشطة التي ستقام .

واضافت مامكغ اننا نتطلع ان يكون هذا العام منطلقا نحو أفاق اكثر رحابة لتنمية العمل الثقافي بمختلف جوانبه في الطفيلة وليؤسس تنمية الحركة الثقافية الشاملة والمستدامة فيها لتسهم في رفعة شان الوطن.

وباركت انطلاقة فعاليات العام الثقافي في الطفيلة ، مشيرة الى الجهود التي قدمتها الجهات الرسمية والأهلية للتعاون البناء لانجاح مدينة الثقافة الاردنية .

والقى محافظ الطفيلة احمد جرادات كلمة قال فيها ان اختيار محافظة الطفيلة مدينة الثقافة الاردنية لعام 2014 يدفعنا جميعا للانخراط في العمل الثقافي ، مشيرا الى ان الطفيلة ستكون بإذن الله شعلة مضيئة في العمل والابداع والتميز من خلال العمل بروح الفريق الواحد.

وقال ان محافظة الطفيلة الهاشمية لها في قلب أبا الحسين مكانة خاصة شانها شان اخواتها باقي محافظات المملكة .

وقال رئيس بلدية الطفيلة الكبرى عبد الرحمن المهايرة في كلمته في حفل اطلاق الطفيلة مدينة الثقافة الى ان المشروع الثقافي جاء استجابة للمبادرة الملكية السامية لدعم الثقافة والفنون كونا من اولويات الدولة لنقل الحراك الثقافي من العاصمة عمان الى المدن الاردنية ، مشيرا ان بلدية الطفيلة ستكون من الداعمين بكل طاقاتها للهيئات الثقافية لانجاح هذا المشروع الوطني .

واستملت الفعاليات الثقافية والرسمية في الطفيلة راية مدينة الثقافة من مدينة عجلون التي كانت مدينة الثقافة في العام الماضي 2013 .

واشتمل حفل الافتتاح على العديد من الفقرات الفنية والفلكلوريه لفرقة جبال الطفيلة وفرقة نقابة الفنانين الأردنيين للفنون الشعبية ، والفرقة الوطنية التابعة للوزارة تضمنت وصلات غنائية لعدد من المطربين تغنت بالوطن والقائد.

شاهد أيضاً

الشاعرة رانيا مرعي وقدرتها على إبراز الجمال

عروبة الإخباري – لا شك بأن، رانيا مرعي، وهي الكاتبة والشاعرة الموهوبة، تتميز بقدرتها على …

اترك تعليقاً