64 % نسبة مشاركة المعلمين بانتخابات مركزيتهم حتى الواحدة ظهرا

intkhabat-m3lmen

عروبة الإخباري – بلغت النسبة العامة للاقتراع لانتخابات الهيئة المركزية لنقابة المعلمين الاردنيين في المملكة حتى الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم الثلاثاء 1ر64 بالمئة.

وبلغت 36 بالمئة في عمان ، و4ر72 بالمئة في مادبا، و2ر56 بالمئة في الزرقاء، و3ر56 بالمئة في البلقاء، و60 بالمئة في اربد ،و77 بالمئة في جرش.

كما بلغت79 بالمئة في عجلون، و65 بالمئة في المفرق، و5ر67 بالمئة في الكرك، و3ر73 بالمئة في الطفيلة، و64 بالمئة في معان و64 بالمئة في العقبة.

وسادت اجواء من الهدوء والتنظيم في اثناء الانتخابات التي بدأت الساعة الثامنة من صباح اليوم وتستمر حتى الساعة الخامسة مساء.

واجمع معلمون ومعلمات لمندوب وكالة الانباء الاردنية(بترا) خلال جولة اليوم على عدد من مراكز الاقتراع في العاصمة عمان، ان الانتخابات للدورة الثانية للنقابة تسير بشكل منظم وجيد مقارنة مع انتخابات الدورة الاولى للنقابة قبل عامين.

وعزا الناخبون من المعلمين والمعلمات هذا التنظيم الى ما اعتبروه الخبرات التي تراكمت عند المعلمين في تنظيم عملية الانتخابات من خلال مشاركاتهم المستمرة في الانتخابات النبيابية والبلدية.

وقالوا ان عملية التنظيم للانتخابات الحالية من حيث توزيع مراكز وصناديق الاقتراع على المدارس اسهمت ايضا في سير الانتخابات بشكل هادئ ومنظم، حيث تمكن المعلمون والمعلمات من التصويت في مدارسهم التي يتوافر فيها صناديق للاقتراع، فيما تم تحديد مراكز قريبة للاقتراع من المدارس التي لا يتوافر فيها صناديق للاقتراع لضمان مشاركة جميع المعلمين في الانتخابات.

واكدوا ان ادراك المعلمين لهموم نقابتهم والامال التي يتطلعون اليها والانجازات التي حققتها النقابة ،اسهمت في زيادة نسبة اقبال المعملين على المشاركة في الانتخابات واختيار مرشحيهم وفق برامج انتخابية بعيدا عن اية ميول او اتجاهات اخرى.

ورغم الانجازات التي حققتها نقابة المعلمين لمنتسبيها فانهم ما زالوا يتطلعون الى المزيد من الانجازات والمكتسبات وظيفيا وخدميا.

شاهد أيضاً

الأرصاد تطلق تحذيراتها من انقلاب مفاجئ على الطقس سيول وانزلاقات

عروبة الإخباري – حذرت إدارة الأرصاد الجوية، من احتمال تشكل السيول في ساعات ما بعد …

اترك تعليقاً