منظمة الصحة العالمية في استضافة جامعة العلوم التطبيقية الخاصة

unv-tat-44

عروبة الإخباري – بتنظيم من دائرة العلاقات العامة وشؤون الوافدين استضاف رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة أ. د. محفوظ جودة ممثل منظمة الصحة العالمية بالوكالة في الأردن الدكتور “أحمد باسل” اليوسفي والمديرة الإدارية الآنسة مرندا بحضور نواب الرئيس وعميدة كلية التمريض ومدير دائرة العلاقات العامة وشؤون الوافدين والتدريب الدكتور وسيم حداد وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية لكلية التمريض وذلك لبحث سبل التعاون الممكنة بين الطرفين في مجال التدريب والاستشارات والمشاريع العلمية المشتركة. وناقش الجانبان امكانية التعاون مع كلية التمريض في الجامعة في مختلف المجالات العلمية لتطوير القدرات ورفع الكفاءة اضافة الى اقامة المشاريع وعقد المؤتمرات والندوات العلمية. 
واكدت عميدة كلية التمريض أ .دسميحة جراح حرص الجامعة على مشاركتها الفاعلة في تنمية مهنة التمريض تماشياً مع رؤية الجامعة وفلسفتها في خلق جيل تمريضي مثقف وواع للمرحلة القادمة، وخلق طالب متميز مهنياً يتحلى بالأخلاقيات المهنية لخدمة الوطن ورفده بممرضين وممرضات قادرين على تقديم رعاية صحية ذات جودة عالية تلبي احتياجات القطاع الصحي في المملكة .
وبيّن الدكتور اليوسفي أن القطاع الصحي في المملكة استطاع النهوض بمستوى خدماته المقدمة، حيث أضحى مركزاً إقليمياً متميزاً نظراً لجودة الخدمات المقدمة المستندة على التأهيل المتميز للكوادر الطبية والتمريضية، ولوجود بنية تحتية تتميز بالتحديث المستمر والتطور والقدرة على مواكبة آخر المستجدات العلمية في المجال الطبي مشيراً لقد أولت منظمة الصحة العالمية أهمية كبرى لتطوير بحوث النظم الصحية لإتاحة المعلومات والأدلة لصناع السياسات والقرارات، مما ينعكس إيجاباً على تحسين مستوى الحالة الصحية وتعزيز نظام الرعاية الصحية، . فضلاً عن وجود قنوات اتصال وتنسيق مع الهيئات الوطنية المعنية بشؤون البحث العلمي وفي مقدمتها وزارة الصحة. وفي نهاية اللقاء أكد الدكتور اليوسفي أهمية التعاون المشترك بين الجامعة ومنظمة الصحة العالمية وأبدى إهتماما بالمشاريع التي تم طرحها من قبل أعضاء الهيئة التدريسية في كلية التمريض لمجالات التعاون المستقبلية.

unv-tat-40

unv-tat-41

unv-tat-42

unv-tat-43

 

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم بين الاقتصاد الرقمي والريادة وجامعة الزرقاء

عروبة الإخباري – وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وجامعة الزرقاء، الاربعاء مذكرة تفاهم بهدف دعم …

اترك تعليقاً