الخدمة المدنية يقر جدول التشكيلات للعام 2014

عروبة الإخباري – يرفع ديوان الخدمة المدنية جدول تشكيلات الوظائف 2014 الى دائرة الموازنة العامة تمهيدا لرفعه الى مجلس الوزراء لاقراره الشهر الحالي وبدء العمل به.
وبحسب رئيس الديوان الدكتور خلف الهميسات ان اللجنة المركزية للموارد البشرية المشكلة بموجب نظام الخدمة المدنية تنهي بداية الاسبوع المقبل من اعداد جدول تشكيلات 2014 بعد دراسة الاحتياجات الفعلية من الوظائف لمعظم الدوائر الحكومية.
وتوقع الهميسات  ان وظائف جدول تشكيلات 2014 ستقل عن سابقتها على جدول تشكيلات 2013. وعزا الهميسات انخفاض عدد وظائف تشكيلات 2014 الى ان تشكيلات 2013 منحت اعداد كبيرة من الوظائف لوزارتي الصحة والتربية والتعليم والتي اعتبرها غير مسبوقة.
وقال ان جدول تشكيلات 2014 سيتعامل مع وظائف هاتين الوزارتين بموجب الاحتياجات الفعلية لهما.
وحمل جدول تشكيلات 2013 ستة عشر الف وظيفة عين منها اثنا عشر الفا ويستكمل الديوان باقي تعييناته على هذا الجدول خلال الشهر الحالي.
وبحسب الهميسات ان نسبة عدد الوظائف المساندة للدائرة لن يتجاوز (30%) من الجمالي الوظائف.
اما بالنسبة للمعينين خارج جدول التشكيلات قال الهميسات انه سيتم تثبيت الدفعة الثانية منهم على جدول تشكيلات 2014.
ويقضي قرار مجلس الوزراء بتثبيت المعينين خارج جدول التشكيلات وذلك على ثلاث سنوات.
ويقدر عدد المعينين خارج جدول التشكيلات بحوالي 8 الاف سيثبت العام الحالي ما يقارب 2500 على جدول تشكيلات2013.
وكانت الحكومة فتحت باب التعيين على شواغرها بعد اغلاقه بقرار مجلس الوزراء وقف التعيينات في القطاع الحكومي في الاول من كانون الاول من هذا العام، باستثناء وزارة التربية والاطباء والتمريض في وزارة الصحة.
الى ذلك اقرت اللجنة المركزية للموارد البشرية النموذج النهائي لعقود التعيين لتصبح النموذج المخصص للتعيين في الخدمة المدنية بعد اقراره من مجلس الخدمة المدنية.
وقال الهميسات ان الية التعيين المتبعة سابقا لم تتغير وان المتغير الوحيد هو ان التعيينات الجديدة اصبحت بعقود يتمتع الموظف بموجبها بكامل حقوقه الوظيفية. وقال ان العقد يظهر الراتب الاساسي للموظف الجديد حسب الوظيفة الشاغرة بالاضافة الى اظهار العلاوات التي تمنح للوظيفة.
فحسب ما نص عليه نظام الخدمة المدنية الجديد، الذي دخل حيز التنفيذ بداية العام الحالي ان اعتماد نظام العقود السنوية بالتعيينات تجدد حسب كفاءة الموظف.الراي

شاهد أيضاً

د. العدوان: 31 تموز الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية

عروبة الإخباري – كشف عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتور رائد العدوان، أنّ الموعد …

اترك تعليقاً