إربد.. مسيرة تطالب بالإصلاح وترفض خطة كيري للسلام

عروب الإخباري – نظمت فعاليات شعبية وحزبية في محافظة اربد، اليوم الجمعة، مسيرة للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد وإلغاء قرارات رفع أسعار الكهرباء، ورفضا لمشروع ودعوات وزير الخارجية الاميركي جون كيري للسلام.

وطالب المشاركون في المسيرة التي انطلقت من امام مسجد الهاشمي باتجاة ميدان الشهيد وصفي التل بوسط مدنية اربد وحملت عنوان “اصرار 14″، الاجهزة الرسمية بوقف القرارات الخاصة برفع اسعار العديد من السلع وخصوصا الكهرباء.

ودعوا الى اعادة الشركات التي تم خصخصتها قبل سنوات الى خزينة الدولة، معبرين عن رفضهم للمشروع الاميركي 
للسلام، حيث انه “مشروع لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الشعبين الفلسطيني والاردني”.

واعتبر المشاركون بالمسيرة التي ننظمتها تنسيقة الحراك في اربد وبالتعاون مع الحركة الاسلامية خطة جون كيري “محاولة لإسقاط الحقوق والثوابت الوطنية والفلسطينية”.

وأكدوا استمرار مطالبهم الإصلاحية وحشد كل الهمم التي يمكن أن تحقق لهم الإصلاح المنشود، مؤكدين أن حراكهم سيستمر حتى تحقيق الإصلاح الشامل، وتوفير العيش الكريم للمواطن الأردني.

ودعا المشاركون إلى إجراء انتخابات نيابية وفق قانون جديد يمثل الأطياف كافة ويحفز على المشاركة الفعلية من قبل أغلبية مكونات المجتمع الأردني، ليأتي المجلس معبرا عن إرادة الشعب وقادرا على أداء دوره بما يجسد مفاهيم الدستور الأردني الذي يعتبر الشعب مصدرا للسلطات.

وطالب المشاركون بالاصلاح ومحاربة الفساد والمطالبة والغاء القرارات الرسمية الخاصة برفع اسعار الكهرباء والمياه، وما ترتب عليها من رفع لاسعار العديد من السلع والخدمات، مؤكدين ان استمرار الحكومة الحالية في سياستها التي وصفوها بالمعادية لمصالح الشعب الاردني سوف تؤدي الى مزيد من الاخلال بالمصالح الاردنية ومزيد من التردي في حال المواطن الاردني الاقتصادية والاجتماعية.

وطالب المشاركون باستقالة حكومة الدكتور عبدالله النسور بعد ان فقدت الثقة الشعبية بها وتشكيل حكومة انقاذ وطني بمشاركة القوى السياسية الاردنية كافة.

شاهد أيضاً

د. العدوان: 31 تموز الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية

عروبة الإخباري – كشف عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتور رائد العدوان، أنّ الموعد …

اترك تعليقاً