«د. يوسف بكار .. ذاكرة إنسان»

yosf-bkar2

عروبة الإخباري – كتاب «د. يوسف بكار.. ذاكرة إنسان»، الذي اشتمل على كلمة لهيفاء البشير، وعرض للمسيرة العلمية تحت عنوان :» آفاق وأبعاد» بقلم د. بكار، ومقالات لكل من الأدباء: د. سليمان الأزرعي بعنوان: «احتفاء بعلمائنا العلامة يوسف بكار»، د. عباس عبد الحليم عباس بعنوان:» يوسف بكار والدرس الأدبي المقارن»، ود. عمر القيام بعنوان :»شيء من أستاذيته وإنسانيته».
كتبت البشير في كلمتها التي تصدرت الكتاب الواقع في 96 صفحة من القطع المتوسط، «هذه قامة أكاديمية ثقافية معروفة وطنيا وقوميا، بل وفي عدة دول عبر مشاركات ثقافية جادة ومتميزة وبأكثر من لغة، وعن أكثر من موضوع، بحيث بات أحد رموزنا الذي نعتز به ثقافيا وأكاديميا معا».
وفي ” آفاق وأبعاد” تناول د. بكار مسيرته في عالم الكتابة، بدءا من محاولاته في كتابة الشعر، وصولا إلى عالم الكتابة في الأدب والنقد، ولفت إلى أنه رغم تخصصه الدقيق في النقد الأدبي ، إلا أن الاهتمامات والاتجاهات البحثية تعددت، بحيث لم يعد حبيس النقد وحده، بل تناول الدراسات الأدبية قديمها وحديثها، إلى جانب الاهتمام بالموروث تحقيقا ونقدا، والدراسات المقارنة، لا سيما في اللغات والآداب الشرقية، والترجمة من الفارسية وإليها بالتحديد

شاهد أيضاً

(فيديو) ا. د . الشعلان تتحدث عن أدب المرأة العربية

عروبة الإخباري – حلت أ. د. سناء الشعلان (بنت نعيمة)، ضيفة على برنامج دنيا يا …

اترك تعليقاً