الجيش المصري يفوض السيسي بالترشح للانتخابات الرئاسية

عروبة الإخباري – فوض المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي المشير عبد الفتاح السيسي بترشيح نفسه في انتخابات رئاسة الجمهورية.

جاء ذلك في اجتماع عقده اليوم الاثنين المجلس وتناول فيه تطورات الاوضاع الامنية خاصة في شمال سيناء، بجانب البحث في قضايا اخرى ومنها موضوع مطالبة جموع الشعب لمصري لوزير الدفاع بالترشح في الانتخابات الرئاسية.

وتم عقد الاجتماع بعد ان اصدر الرئيس المصري عدلي منصور قرارا بترقية وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي من رتبة فريق اول الى رتبة مشير.

وعقب لاجتماع توجه المشير السيسي الى رئاسة الجمهورية لمقابلة الرئيس عدلي بهدف اطلاعه على موقفه من مسألة ترشحه للانتخابات الرئاسية وفقا لما صرح به مصدر مطلع.

ويحظى السيسي بشعبية كبيرة بين صفوف الشعب المصري وتأييد ودعم من القوات المسلحة حيث انحاز الى جماهير الشعب في ثورتها في الثلاثين من حزيران التي اطاحت بالرئيس السابق محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين.

وكان السيسي هو الذي تلا اعلان خارطة المستقبل التي اتفقت عليها القوى السياسية والوطنية والمدنية المصرية والتي تمثلت بتعديل الدستور واجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها

عروبة الإخباري – نقلت وكالة رويترز، الخميس، عن مسؤول كبير في الإدارة الأميركية قوله، إن …

اترك تعليقاً