وفد من مؤسسة ARCA وجامعة باليرمو الايطالية يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية

unv-tkn-arca

عروبة الإخباري – التقى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الدكتور عبدالله ملكاوي وفداً من جامعة باليرمو الإيطالية ضم مدير حاضنة الأعمال (ARCA) التابعة لجامعة باليرمو، وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي ضم عميد البحث العلمي الدكتور اسامه حداد والدكتور فهمي ابو الرب والدكتور سهيل كيوان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وجامعة باليرمو الايطالية خاصة في مجال الهندسة والتكنولوجيا.

وتاتي هذه الزيارة ضمن مشروع “نت كايت” المشترك بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية مع ARCA الايطالية، و مؤسسات اكاديمية وجامعات من فلسطين ومصر وتونس وقبرص وفرنسا، والمدعوم من الاتحاد الاوروبي ضمن مشاريع التعاون عبر الحدود في البحر المتوسط.

وقال الدكتور فهمي ابو الرب منسق المشروع ان الهدف من هذا المشروع هو تشجيع الباحثين الشباب على الابداع والابتكار، الامر الذي يترتب عليه توفير فرص إنشاء شركات خاصة للباحثين المبدعين. ومن خلال هذا المشروع سيتم العمل على انشاء عدد من الشركات في قطاعات الطاقة المتجددة، التقانات الحيوية وحفظ التراث، حيث سيتمكن اصحاب المشاريع الفائزة من الباحثين الاردنيين التدريب لمدة ستة اشهر على انشاء هذه الشركات في كل من فرنسا وايطاليا وقبرص.

وقدم عميد البحث العلمي الدكتور اسامه حداد ايجازا عن نشاطات عمادة البحث العلمي في الجامعة ودورها في دعم الباحثين من اعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة.

وقام الوفد الضيف بزيارة الى عدد من مرافق الجامعة المختلفة اشتملت على مركز التميز والابداع والمشاغل الهندسية.

وابدى مدير مؤسسة ARCA الايطالية والوفد الضيف سعادته لبدء التعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية، التي تتميز بسمعة طيبة في ايطاليا والاوساط الاوروبية، مؤكدين على اهمية ايجاد فرص دعم لمشاريع تعاون اضافية بين جامعة باليرمو الايطالية وجامعة العلوم والتكنولوجيا.

وقد حضر اللقاء اعضاء الفريق المشارك بالمشروع من الجامعة كل من الدكتور فهمي أبو الرب والدكتور سهيل كيوان من كلية الهندسة.

شاهد أيضاً

جامعة فيلادلفيا تشكل مجلس العمداء للعام الدراسي 2021/2022

عروبة الإخباري – قرر مجلس أمناء جامعة فيلادلفيا برئاسة معالي الأستاذ الدكتور مروان كمال تشكيل …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: