خلفان للإخوان : حدكم إدارة بقالات وجمعية” زيت و طحين ..!!”

عروبة الإخباري – استقبل  العقيد ضاحي خلفان القائد السابق لشرطة دبي في دبي الحكم الذي أصدرته محكمة إماراتية اليوم بسجن 30 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بتغريدة قال فيها : “يا إخوان يا مسلمين سيبكم من الغرور أنتم حدكم إدارة بقاﻻت وجمعية زيت وطحين”.
وكانت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا بدولة الإمارات العربية المتحدة قضت بسجن أعضاء “الخلية الإخوانية” المتهم فيها 30 شخصًا بسجنهم لمدد تتراوح ما بين خمس سنوات وثلاثة أشهر، وصدرت الأحكام حضوريا بحق 24 متهمًا وغيابيًا بحق ستة آخرين، في القضية التي كانت موضع ترقب في الإمارات ومصر.
وصدرت الأحكام بعد “إحاطة المحكمة لواقع الدعوى وما حصلته من الأوراق والمستندات المعروضة عليها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها في الجلسات،” كما أمرت المحكمة بـ”حل تنظيم الإخوان المسلمين المصريين على ساحة دولة الإمارات العربية المتحدة وإغلاق مكاتبه العامة كافة والفرعية مع مصادرة الأدوات والأجهزة المضبوطة.”
وإبعاد المتهمين الأجانب بعد تنفيذ العقوبة.
وكانت القضية محور ترقب في الشارعين المصري والإماراتي، خاصة وأن بين المتهمين 20 مصريا، وقد سبق أن أثارت القضية أزمة بين مصر والدولة الخليجية.
وجرت محاكمة 14 مصريًا حضوريًا، إلى جانب عشرة إماراتيين، فيما تتم محاكمة باقي المتهمين المصريين غيابيًا، بعدما تمكنوا من مغادرة الإمارات، بحسب CNN .
ونسبت السلطات الإماراتية إلى المتهمين بالقضية، تهمة “إنشاء وتأسيس وإدارة فرع لتنظيم ذي صفة دولية بغير ترخيص” من جانب السلطات المختصة بالدولة الخليجية، في إشارة إلى جماعة “الإخوان المسلمين”.
كما ربط الادعاء بين المتهمين بـ”خلية الإخوان” و”التنظيم السري”، الذي تتهمه السلطات بـ”السعي للاستيلاء على الحكم”، والذي يضم 94 متهمًا، جميعهم من الإماراتيين، بينهم عدد من النساء، تمت تبرئتهن.

شاهد أيضاً

الملك وأمير الكويت يؤكدان اعتزازهما بمستوى العلاقات بين البلدين

عروبة الإخباري – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة …

اترك تعليقاً