تحت الهواء 22/1/2014

عقدت «مبادرة» النيابية اجتماعها الاسبوعي لخصت خلاله نتائج توصياتها مع الحكومة والتقت وزير المياه والري حيث استمعت الى استراتيجية الوزارة للفترة المقبلة كما درست طلبات قبول اعضاء جدد في «مبادرة».
.
– اقتربت شكوى الراغبين بالسفر الى الكويت بضرورة الحصول على اجراء فحص طبي لدى شركة بعينها بكلفة 600 دينار من الحل بصورة مرضية. جهود سفيرنا في الكويت محمد الكايد باتصالاته مع كبار المسؤولين الكويتيين كانت وراء قرب انهاء المشكلة.
.
– بدأت حمى انتخابات مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين تتصاعد مع قرب إجرائها حيث عقد زملاء يرغبون الترشح لموقع النقيب وعضوية المجلس اجتماعات وأجروا اتصالات تستهدف استمالة زملاء واستشارتهم في المعركة الانتخابية المقبلة وامكانية تشكيل كتل لأول مرة .

] علم أن المحكمة الدستورية تسلمت أمس ملف قضية الدفع بعدم دستورية قانون الانتخاب الذي أجريت وفقه الانتخابات النيابية الأخيرة وان الملف وصل المحكمة من محكمة التمييز ومن المنتظر أن تبدأ المحكمة بدراسته لإصدار القرار في دستوريته من عدمها.

] نشطت وزارة الصحة مؤخرا في إرسال رسائل نصية sms لمشتركي الهواتب الخلوية تحذرهم من مخاطر التدخين واثارها، مؤكدة أن الدين الحنيف يعتبر فعل التدخين إثما على الشخص ذاته وعلى الآخرين.

] عدد كبير من مراجعي مستشفى الأمير حمزة ابلغوا ان المستشفى توقف عن صرف الكثير من انواع الادوية للمرضى، ما تسبب بحالة ارباك وراجعوا اكثر من طبيب في المستشفى بغية الحصول على وصفة طبية لادوية بديلة عن ادويتهم غير المتوافرة في صيدلية المستشفى.

] يعقد مدير عام مؤسسة الاقراض الزراعي المهندس محمد الحياري مؤتمراً صحفياً صباح اليوم الاربعاء في مقر المؤسسة يتحدث فيه عن الانجازات الاقراضية والتحصيلية للمؤسسة لعام 2013 وكذلك توجهات المؤسسة ومشاريعها المستقبلية في المرحلة المقبلة.

] تعقد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) غدا الخميس في عمان اجتماعا تعلن خلاله إطلاق الخطة الإقليمية للاستجابة الإنسانية في سوريا للعام 2014.

] تعقد جمعية حماية المستأجرين ولجنة إنقاذ وسط البلد اجتماعا موسعا صباح السبت المقبل في مقر نقابة الأقمشة والألبسة لمناقشة تداعيات تعديل قانون المالكين والمستأجرين رقم 14/2013.

مبنى مؤسسات سوق رأس المال “سابقا” في عرجان، قيد الإنشاء، مايزال العمل به معطلا ومتوقفا، رغم إنفاق نحو 50 مليون دينار حتى الآن على إقامة هياكله وأساساته. المبنى الضخم المعطل، الذي بدئ بإنشائه منذ العام 2006، ما يزال ينتظر استكمال الإجراءات الرسمية من قبل وزارة المالية منذ أكثر من عام، بعد أن تعهدت الوزارة باستكماله. فيما لم تعرف بعد هوية شاغل المبنى الفخم الجديد.
تحت عنوان “لا لتصفية القضية الفلسطينية.. لا لمشروع كيري” ينظم حزب الوحدة الشعبية وقفة احتجاجية بعد صلاة الجمعة المقبلة، أمام المسجد الحسيني وسط البلد. الوقفة الاحتجاجية تنظم بالتعاون بين الحزب ومجموعة من القوى والفاعليات الوطنية، وتأتي احتجاجاً على مشروع كيري “الرامي لتصفية القضية الفلسطينية وشطب حق العودة للاجئين الفلسطينيين” بحسب بطاقة الدعوة للوقفة.
يقيم مركز القدس للدراسات السياسية يومي 25 و26 من الشهر الحالي مؤتمرا بعنوان “المرأة وربيع العرب” في فندق لاند مارك. المؤتمر مخصص لاستعراض وتحليل واقع المرأة العربية قبل وبعد ثورات الربيع العربي. ويشارك في المؤتمر نحو مائة شخصية من المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، موريتانيا، مصر، اليمن، البحرين، سورية، لبنان، فلسطين، العراق والأردن.
تنظم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الثلاثاء المقبل برنامجا تدريبيا لممثلي وسائل الإعلام في فندق الشام بالاس. البرنامج الذي ترعاه مدير عام المؤسسة ناديا الروابدة يأتي في إطار حملة المؤسسة، للتعريف بالتعديلات التي تضمنها قانون الضمان الاجتماعي، الذي أقره مجلس الأمة مؤخرا، ولإطلاع الإعلاميين على تطبيقات القانون.
سكان في بيادر وادي السير شكوا من تراكم النفايات في مقبرة البيادر، حيث وصفوا المقبرة بأنها تحولت إلى “مكرهة صحية”. وطالبوا أمانة عمان بضرورة تنظيفها من النفايات والأشجار المقطوعة والمبعثرة في المكان وفوق القبور.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً