الطراونة يستقبل السفيرين الكوري والاذربيجاني

azry-sfr-

عروبة الإخباري – بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة اليوم الأربعاء مع السفيرين الكوري تشوي هونغ والاذربيجاني صابر اغابايوف كل على حدة علاقات التعاون القائمة بين الاردن وبلديهما في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية منها.

وأكد الطراونة خلال لقائه السفير الكوري عمق العلاقات الثنائية في المجالات كافة لاسيما البرلمانية و الاقتصادية .

وأعرب عن أمله في تترك الشركات الكورية العاملة في المملكة اثرا على المجتمع المحلي من خلال استيعاب العمال والموظفين في هذه الشركات خاصة انها تعمل في مناطق نائية و فقيرة ما يتطلب تعيين عدد من ابناء المناطق المتواجدة فيها الشركات .

ودعا المهندس الطراونة الشركات الكورية الى الاهتمام باستكشاف الخامات الطبيعية في الاردن وان تتبنى الشركات العاملة في المملكة بناء معهد متخصص لتدريب و تعليم الكفاءات الاردنية .

من جهته نقل السفير هونج رسالة خطية من رئيس البرلمان الكوري تتضمن تهنئة للطراونة بانتخابه رئيسا للمجلس و تؤكد عمق العلاقات الثنائية بين المجلسين و ضرورة تنميتها و تقويتها خدمة للمصالح المشتركة للشعبين و البلدين الصديقين .

وأكد السفير هونغ إن بلاده مهتمة بزيادة تعاونها مع الاردن في مختلف المجالات و بالذات في المجالات الاقتصادية وإقامة المشروعات الاقتصادية خاصه المتعلقة بالطاقة .

وقال سنعمل على اخذ جميع الملاحظات بعين الاعتبار خاصة المتعلقة بتعيين العمالة و الموظفين الاردنيين في الشركات الكورية العاملة في المملكة وزيادة المشروعات الاقتصادية في الاردن .

وفي لقاء الطراونة مع السفير الاذربيجاني صابر اغابايوف بحضور رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية الدكتور حازم قشوع والنائب الدكتورة فلك الجمعاني تسلم الطراونة رسالة من رئيس البرلمان الاذربيجاني تؤكد العلاقات المتجذرة بين البرلمانين الصديقين في شتى المجالات خاصة الاقتصادية منها.

واكد المهندس الطراونة عمق علاقات الصداقة بين الاردن واذربيجان على مستوى قيادة وشعبي البلدين مشددا على ضرورة البناء عليها وتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة لا سيما في المجالات البرلمانية والاقتصادية .

وثمن دور لجان الصداقة البرلمانية في تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية وتنسيق مواقف البرلمانات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

شاهد أيضاً

انطلاق تدريب الفوج الثالث من أكاديمية البرمجة من أورنج

عروبة الإخباري – أعلنت أورنج الأردن انطلاق التدريب للفوج الثالث من أكاديميتها للبرمجة، خلال فعالية …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: