اتفاقية بين شركة تطوير العقبة وتجمع لجان المرأة لتنفيذ برامج إنتاجية تنموية

aqaba-mraa

عروبة الإخباري – وقعت شركة تطوير العقبة وتجمع لجان المرأة في العقبة الخميس اتفاقية لتنفيذ حزمة من البرامج التنموية المنتجة للارتقاء بكفاءة تجمع لجان المرأة من إدارة مشاريع منزلية منتجة وبدعم من شركة تطوير العقبة مقداره عشرة الاف دينار.

ووقع الاتفاقية عن شركة تطوير العقبة رئيسها التنفيذي المهندس غسان غانم ورئيسة تجمع لجان المرأة مي ابو السمن برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .

وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين ان الاهتمام بقطاع المرأة في العقبة يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية في هذا المجال كون المرأة تشكل نصف المجتمع إنتاجا وعطاء وحضورا نظرا لإسهاماتها الفاعلة في رفع مؤشرات الاقتصاد الوطني ، كون هذه البرامج التدريبية تسهم في إقامة مطبخ إنتاجي بهدف تحقيق و رفع قدرات أبناء المجتمع المحلي وزيادة فرص العمل للمرأة في مدينة العقبة وما حولها .

ودعا الى تنفيذ برامج تنموية في وادي عربة تحديدا لرفع سوية اداء القطاع النسائي في المنطقة نظرا لحجم الفقر والبطالة في المنطقة.

وأوضح محادين أن مثل هذه الاتفاقيات هي في الأصل ترجمة حقيقية للدور المجتمعي المناط بالشركة لرفع مستوى التنمية المجتمعية والتوعية بخصوص دور المرأة في هذه التنمية والمساهمة في تزويديها بالمهارات اللازمة التي تؤهلها لتكون عضواً منتجاً في المجتمع من خلال عقد دورات تدريبيه وورش عمل ونشاطات متنوعة تخدم المرأة والمجتمع .

ويأتي توقيع الاتفاقية من منطلق حرص كل من شركة تطوير العقبة وتجمع لجان المرآه على التعاون من أجل دعم المرأه في مدينة العقبة ورفع المستوى المعيشي لها ، وإيماناً منهما بأهمية الدور المحوري للمرأة في بناء المجتمعات وتربية النشئ.

شاهد أيضاً

لمصلحة من إستهداف الشرعية الفلسطينية ممثلة في منظمة التحرير الفلسطينية

عروبة الإخباري – غرد الكاتب والمحلل السياسي رئيس جمعية جذور لحقوق المواطن الدكتور فوزي السمهوري …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: