أمير الكويت يعلن تبرع بلاده بنصف مليار دولار لاغاثة الشعب السوري

عروبة الإخباري – أعلن امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح الاربعاء في افتتاح مؤتمر المانحين لاغاثة الشعب السوري عن تبرع بلاده بمبلغ نصف مليار دولار.
وقال الشيخ صباح في كلمته الافتتاحية امام ممثلي حوالى 70 دولة و24 منظمة دولية “اعلن عن تبرع دولة الكويت بمبلغ 500 مليون دولار اميركي من القطاعين الحكومي والاهلي”.

وذكر الشيخ صباح ان مجموع ما قدمته الكويت حتى الآن لاغاثة السوريين بلغ 430 مليون دولار مشيرا الى ان بلاده “ادركت ان المسار الانساني … يتيح لها القدرة على تقديم الكثير من الاسهام والعطاء الانساني”.
ودعا امير الكويت المشاركين الى “نجدة براءة الاطفال … والنساء ومستقبل الشباب تحقيقا للهدف الذي من اجله انعقد هذا المؤتمر”.

كما دعا الشيخ صباح الدول الاعضاء في مجلس الامن الى “ترك خلافاتها واختلافاتها جانبا والتركيز على ايجاد حل لهذه الكارثة” في سوريا.
ويجتمع اليوم الاربعاء في الكويت حوالى سبعين بلدا و24 منظمة دولية بمبادرة من الامم المتحدة التي تسعى الى اكبر عملية تمويل في تاريخها لاغاثة وضع انساني ملح في سوريا حيث يعاني 13 مليون شخص من النزاع الذي يدمر بلادهم.

وتتوقع الامم المتحدة التي تحاول جمع مبلغ 6,5 مليار دولار ان تتجاوز اعداد اللاجئين السوريين اربعة ملايين شخص بحلول نهاية العام 2014.

شاهد أيضاً

الملك وأمير الكويت يؤكدان اعتزازهما بمستوى العلاقات بين البلدين

عروبة الإخباري – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة …

اترك تعليقاً