بالفيديو: راعي كنيسة العذراء بأسوان: لو ضاع الإسلام ضاعت المسيحية..

mseh-mser4

عروبة الإخباري – قال القمص مرقص راعي كنيسة العذراء مريم بأسوان، خلال مؤتمر جماهيري نظمة أبناء قبيلة بني هلال بأسوان بجمعية بني هلال لتنمية المجتمع بمنطقة السيل الريفي للحشد للتصويت بـ “نعم” على الدستور “ميزة هذا المؤتمر أنه للبسطاء الذين يدفعون دائمًا الضريبة.. ضريبة الدم وضريبة الوطنية، وتحياتي إلى أبناء قبيلة بني هلال وكل من فكر في هذا المؤتمر؛ لأنهم كان عندهم بعد نظر”.

وأضاف أن “هناك مخططًا لهدم الجيش منذ نكسة 67، ولكن في 6 سنوات قام الجيش، وكان مصيبة وكارثة على إسرائيل, فأول مؤامرة لم تنفع وقدر المصريين بخرطوم المياه عبور خط برليف.. طيب حنهد مصر إزاى ومصر تتميز بحاجتين إسلام قوي ومسيحية قوية، فقالوا وعلشان تهد مصر تهد الإسلام.. طيب تهد الإسلام إزاى؟ خدوا بالكم فيه مؤامرة كبيرة بعد هدم الشيوعية، فاضل دلوقتي قدامنا الإسلام، والبندقية مش هتنفع والآلة العسكرية مش هتنفع، فكيف يهدمون الإسلام؟ يهدمون الإسلام بالإسلام.. حد يقول لي أنت خايف يعني على الإسلام قوي؟ أقول له آه، إذا ضاعت كفة من كفتي الميزان ضاع الميزان”.

وأكد القمص مرقص أنه “لو ضاع الإسلام ضاعت المسيحية.. الميزان لا ينفع غير بالكفتين، فنحن اليوم سوف نصوت للإسلام، ولو لم يخرج الدستور كما يجب، الجماعة دول هيخرجوا ينهشوا في البلد وهيضيع الإسلام؛ لذا يجب أن نقول نعم.. لازم كلنا ما يتغررش بينا ويكون عندنا وطنية”.

وتساءل “مين اللى بيضرب الآن الجيش؟ أنا كنت منتظر اللي يضرب الجيش إسرائيل والأمريكان.. إحنا واقفين قدام الأمريكان دلوقتي، والإخوان هم رأس حربة، لكن إحنا واقفين قدام الأمريكان، ومن إمتى الأمريكان كانوا بيحبوا المسلمين؟ ومن إمتى كانوا بيحبوا مصر؟”.

شاهد الفيديو

شاهد الفيديو2

 

شاهد أيضاً

استقالة المتحدثة العربية في الخارجية الأميركية احتجاجا على سياسة واشنطن في حرب غزة

عروبة الإخباري – استقالت هالة غريط، المتحدثة الناطقة بالعربية باسم وزارة الخارجية الأميركية، اعتراضا على …

اترك تعليقاً