بان كي مون: المستوطنات عقبة امام حل القضية الفلسطينية

bankemom

عروبة الإخباري – قال الامين العام العام للامم المتحدة بان كي مون في أول مؤتمر صحفي له في هذه السنة ان على المجتمع الدولي تقديم المزيد من الاهتمام السياسي والموارد والدعم للمنظمة الدولية التي تواجه الكثير من التحديات الناتجة عن العنف والنــزاعات المستمر والكوارث التي تزداد تعقيدا في مناطق متفرقة من العالم.

وبين الامين العام المشاكل التي تواجه الامم المتحدة والتي من أبرزها الاوضاع في جنوب السودان وافغانستان وسوريا وسيراليون وافريقيا الوسطى وقضية الشرق الاوسط بالاضافة الى التنمية المستدامة وتحقيق أهداف الإنمائية للألفية لمكافحة الفقر التابع للأمم المتحدة وتحقيق اتفاق عالمي لمكافحة تغير المناخ.

وقال مون بخصوص الوضع في الشرق الاوسط ان الهدف بخصوص قضية فلسطين واسرائيل هو حل الصراع والخروج من الوضع الراهن مضيفا ان بناء الآف المستوطنات على الأراضي الفلسطينية ليس فقط غير قانوني وانما يمثل عقبة كبيرة أمام جهود تحقيق السلام.

ودعا مون الاطراف الدولية الضغط على المعنيين بالازمة السورية لحثها على العمل بشكل جدي لانجاح مؤتمر جنيف 2 المزمع عقده في الـ 22 من الشهر الحالي والذي سيكون على مرحلتين الاولى مؤتمر دولي والثانية مفاوضات بين الاطراف المتنازعة بهدف ايجاد حل سياسي يضمن وقف العنف بالكامل ويؤدي الى تشكيل حكومة انتقالية ذات صلاحيات توافق عليها الاطراف المعنية

شاهد أيضاً

(فيديو) الملكة رانيا: عندما يُعتمد التجويع وعندما يتم تهجير سكان بأكملهم جريمة حرب

عروبة الإخباري – دعت جلالة الملكة رانيا العبدالله المجتمع الدولي إلى الضغط بشكل عاجل على …

اترك تعليقاً