الملك يستقبل وزير الخارجية الأميركي

king-kere58

عروبة الإخباري – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الذي يزور الأردن ضمن جولة له في المنطقة، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى جهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ومستجدات الأزمة السورية، وعدد من القضايا الإقليمية.

وأكد جلالته، خلال اللقاء، الذي حضره سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وتناول المساعي الأميركية لتقريب وجهات النظر بين الفلسطينيين والإسرائيليين في مفاوضاتهما الجارية، أن الأردن مستمر في دعم جهود تحقيق السلام، وصولا إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد جلالته على أن الأردن سيواصل دوره في دعم مسار مفاوضات السلام استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين ومبادرة السلام العربية، وبالتنسيق مع جميع الأطراف، وبما يحمي مصالحه العليا، خصوصا تلك المرتبطة بقضايا الوضع النهائي.

وفيما يتعلق بالأزمة السورية، أعاد جلالة الملك التأكيد على موقف الأردن الداعم لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة يوقف مأساة الشعب السوري، ويحفظ وحدة سورية أرضا وشعبا.

واستعرض جلالته، في هذا الصدد، الأعباء الكبيرة التي يتحملها الأردن جراء استضافة العدد الأكبر من اللاجئين السوريين، وما يشكله ذلك من ضغط كبير على موارده المحدودة.

ووضع كيري جلالة الملك بصورة المراحل والخطوات التي تمر بها مفاوضات السلام، والمساعي المبذولة لتحقيق تقدم فعلي في المستقبل، معرباً عن شكره لجلالة الملك على ما يبذله من جهود حثيثة مع مختلف الأطراف لتحقيق السلام في المنطقة، وتعزيز أمنها واستقرارها.

واعرب عن تقدير الإدارة الأميركية لما يبذله الأردن من جهود للتخفيف من معاناة الشعب السوري، واستضافته لأعداد كبيرة من اللاجئين السوريين بما يفوق قدراته وموارده، ما يفرض على المجتمع الدولي لعب دور أكبر في تحمل مسؤولياته وزيادة دعمه للأردن في هذا المجال.

واطلع كيري، خلال اللقاء، جلالة الملك على الجهود الأمريكية المبذولة لعقد مؤتمر جنيف 2.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، ومستشار جلالة الملك مقرر مجلس السياسات الوطني، وسفيرة الأردن في واشنطن، والسفير الأميركي في عمان، والوفد المرافق لوزير الخارجية الأميركي.

شاهد أيضاً

مركز التوثيق الملكي يعرض وثيقة بمناسبة يوم العمال

عروبة الإخباري – عرض مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي، وثيقة بمناسبة يوم العمال، تضمنت خبرا …

اترك تعليقاً