وزير الخارجية يجري مباحثات مع الرئيس الفلسطيني

joda-abas

عروبة الإخباري – التقى وزير الخارجية ناصر جوده في القصر الرئاسي ببيت لحم مساء امس الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونقل له تحيات وأطيب تمنيات جلالة الملك عبدالله الثاني له وللشعب الفلسطيني.

وبحث جوده مع الرئيس الفلسطيني اخر التطورات والمستجدات على صعيد عملية المفاوضات الجارية بين الفلسطينيين والاسرائيليين مؤكدا على وقوف جلالته وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية، إلى جانب الأخوة الفلسطينيين ومساندة الأردن الثابتة لهم في عملية التفاوض حول مختلف قضايا الحل النهائي والتي بدأت برعاية أميركية في الثلاثين من شهر تموز الماضي وباطار زمني محدد.

واعاد التاكيد على موقف الاردن الثابت بقيادة جلالة الملك بضرورة الوصول الى تطبيق حل الدولتين والذي تقوم بموجبه الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية، الأمر الذي يشكل مصلحة أردنية بسبب ارتباط قضايا الحل المباشر بالمصالح الأردنية العليا.

واطلع جوده الرئيس عباس على الجهود الاردنية و الاتصالات تقوم بها الحكومة بتوجيهات مباشرة من جلالته لدعم ومساندة الاشقاء الفلسطينيين وتمكينهم من نيل حقوقهم المشروعة واقامة دولتهم المستقلة .

وتم خلال اللقاء التاكيد على أهمية الاتفاق التاريخي الذي وقعه جلالة الملك مع الرئيس الفلسطيني والذي يؤكد على الوصاية الهاشمية على ألاماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية.

وعبر الرئيس عباس عن تقديره الكبير لجلالة الملك عبدالله الثاني وللدعم الأردني الذي يعزز الموقف الفلسطيني و موقف المفاوض الفلسطيني في المفاوضات الجارية مؤكدا حرص والتزام الجانب الفلسطيني باستمرار التنسيق مع الاردن واطلاعه على تطورات ومستجدات المفاوضات.

وقال جوده في تصريحات صحافية عقب اللقاء انني نقلت للرئيس تحيات واطيب امنيات جلالة الملك وبحثت معه العديد من القضايا التي تهم الطرفين .

واشار الى ان جميع قضايا الحل النهائي بما فيها القدس والامن والحدود والمياه واللاجئين جميعها قضايا تمس مصلحة اردنية عليا لن تتحقق الا بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعودة الحقوق لاصحابها.

شاهد أيضاً

إطلاق منصة إلكترونية عراقية خاصة بالمنح الدراسية للطلبة الدوليين

عروبة الإخباري – أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتنسيق مع سفارة جمهورية العراق في …

اترك تعليقاً